الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طقس مشمس بالإسكندرية في آخر أيام نوة "الكرم".. والصرف الصحي: المحافظة تشهد تغيرات مناخية  

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 01/فبراير/2021 - 05:01 م

شهدت الإسكندرية منذ صباح اليوم، طفس مشمس معتدل، بالتزامن مع سادس أيام نوة "الكرم" التي بدأت الخميس الماضي وكان من المقرر أن تستمر على مدار 7 أيام، وذلك بخلاف توقعات هيئة الأرصاد الجوية بأن تشهد الأيام الأخيرة لنوة "الكرم" هطول أمطار غزيرة.

وطبقا للواء محمود نافع؛ رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، فإن نوة "الكرم" أُفسدت ولم تأتي، وذلك مثلما حدث مع مثيلها من نوات سابقة، حيث تعرضت الإسكندرية لسقوط أمطار غزيرة في الساعات الأولى من صباح الخميس الماضي، وبعدها توقفت الأمطار ولم تستكمل.

وأرجع "نافع" في تصريح خاص مع "القاهرة 24" أن سبب هدوء النوة يأتي كتغير مناخي جزري تشهده الإسكندرية منذ العام الماضي،  حيث أن العديد من النوات لم تشهد أمطار من الأساس بخلاف المتوقع، فيما شهدت المحافظة رياح شديدة في الأيام الأولى وصلت لحد البرودة.

وأكد "نافع" أن سيارات الصرف الصحي من اليوم الأولي للنوة في حالة تأهب، ومتمركزة في جميع ميادين المحافظة استعدادا لأي طارئ، ولسرعة التعامل في حالة سقوط أمطار.

وأضاف أن عمال الصرف الصحي مستمرين في تطهير جميع الشنايش والشبكات، لمعالجة أي تراكمات أمطار ولتأهيل الشبكات لاستيعاب الأمطار في حالة تساقطها.

ومن جانب آخر، تستمر حركة ميناء بوغازي الإسكندرية والدخيلة اليوم بشكل طبيعي دون غلق، وذلك أمام حركة السفن.

ووجه الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إدارات الميناء المختلفة برفع درجة الاستعداد وتوخي الحذر واتباع إرشادات الأمن والسلامة أثناء عمليات الشحن والتفريغ، حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات.

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قد أعلن في بيان صحفي الخميس الماضي، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالأحياء والأجهزة التنفيذية، لمواجهة آثار موجة الطقس السيئ.

وشدد "الشريف" على جميع المسئولين التنفيذيين بالتواجد على مدار الساعة في الشوارع، لمتابعة كسح مياه الأمطار والتأكد من تحقيق السيولة المرورية.

وقال "الشريف" إن غرفة عمليات المحافظة منعقدة بشكل دائم لاستقبال شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

تابع مواقعنا