الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مُصاب بكورونا في سوهاج: "شفت الموت بعيني.. وبحذر الناس من التراخي مع الإجراءات".

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 05/فبراير/2021 - 03:51 م

"مقدرتش أكمل في المستشفى كنت حاسس إني هموت بس لمجرد إني محجوز فيها".. بهذه الكلمات بدأ الحاج مصطفى أحد مُصابي فيروس كورونا الخاضعين للعزل المنزلي بسوهاج حديثه، موضحًا أنه كان الوحيد بين أشقائه الخمسة الذي يخشى عدوى الوباء والوحيد الذي أصيب به بينهم. 

وقال لـ "القاهرة 24" إنه كان يلتزم بالإجراءات الاحترازية مستخدمًا المطهرات عند مصافحة الآخرين، بالإضافة إلى المحافظة على ارتداء الكمامة وعدم النزول في أماكن بها تجمعات كثيرة، وكان يُحافظ على التباعد الجسدي بينه وبين الجميع حتى أفراد أسرته ورغم ذلك أصيب بالوباء المستجد.

وأوضح: "بعد الإصابة بالفيروس وظهور التحاليل إيجابية ذهبت للمستشفى وتم حجزي في العناية المركزة لمدة 15 يومًا بإحدى المستشفيات المُخصصة للعزل بسوهاج، لخطورة حالتي ووصول نسبة الأكسجين لدي إلى 60%، وعندما أصبحت حالتي الصحية جيدة فضلت للذهاب لمنزلي وعزل نفسي".

ويكمل الحاج مصطفى الذي يبلغ من العُمر 42 عامًا: "مكنتش أعرف أن وباء كده يخلي الواحد يحس بالموت ويشوفه ويعيش وسط ذكرياته وكأنها فيلم بيتفرج عليه على التليفزيون.. أنا مبسوط أن ربنا كتب لي عُمر جديد عشان اربي أولادي". 

واختتم حديثه ناصحًا الجميع: "أنا كنت واخد كل الإجراءات الاحترازية ولما روحت أشتري علاج لابني لما تعب من الصيدلية رجعت بعدها تعبان وحسيت إن فيا حاجة ومن ساعتها ماخرجتش لحد ما اشتد عليا المرض واضطريت إني أكشف ولما اشتبهوا في حالتي أنها كورونا عملت المسحة وطلعت إيجابي.. ياريت الكل ياخد باله لأن مهما كنت واخد إجراءاتك كاملة ممكن في لحظة تتصاب حافظوا على أنفسكم".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، خروج 299 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 131211 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 532 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 52 حالة جديدة.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 168057 حالة من ضمنهم 131211 حالة تم شفاؤها، و9512 حالة وفاة.

دفن جثمان اللواء إبراهيم عبد العاطي في مقابر المنارة بالإسكندرية (صور)

بعد نشر "القاهرة 24".. محافظ سوهاج يلتقي السيدة شادية ويوجه بحل مشكلاتها 

تابع مواقعنا