الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"طباخ بدرجة ماجستير" في المنوفية.. محمد عطوة شاب لم يجد عملًا بشهادته.. ويؤكد: "الشغل مش عيب" (صور)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 05/فبراير/2021 - 09:45 م

أجبرته الظروف وضغوط الحياة على السعي وراء الرزق، وعدم انتظار تعيينات الحكومة، بالرغم من حصوله على درجة الماجستير في القانون، محمد عطوة ابن قرية كفر شنوان التابعة لمركز شبين الكوم، شق طريق العمل في طباخة الأفراح وتفرغ لها بعد تداعيات فيروس كورونا.

وأكد الحاصل على ليسانس القانون، لموقع "القاهرة 24"، أنه لم يجد فرصة في مجال تخصصه، وقرر البحث عن مجال أخر لكسب لقمة العيش، خاصه بعد زواجه، وقرر العمل طباخًا لعمل وجبات المناسبات الأسرية ونال شهرة بين أبناء قريته.

وأضاف أنه قام بالعمل في عدة شركات، ولكن فيروس كورونا أثر على سوق العمل، وترك وظيفته، وتفرغ للعمل الخاص، لكسب قوت يومه وتلبية احتياجات أسرته، وأصبح طباخ ذو سمعة طيبة بين أهالي قريته والقرى المجاورة.

وأوضح أنه بحث عن أكثر من عمل لكن لم يوفق، وأن جميع الأهالي تدعمني، بعد معرفتهم بحصولي على الماجستير، مشددًا أنه لا يشعر بالخجل من عمله لأنه حلال، والرزق كله بيد الله، وأنه حصل على علي ليسانس كلية الحقوق جامعة المنوفية منذ عام 2011 ، وحصل علي الماجستير في القانون في عام 2015، مطالبا الدولة بتعيين حملة الماجستير الذين يعانون من الكثير من المشاكل ولا يجدون فرص عمل مناسبة لهم.

 

تابع مواقعنا