الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أهالي مركز مغاغة يجسدون واقعة "مستر حسين" مستريح المنيا بعد تعرضهم للنصب (فيديو)

القاهرة 24
محافظات
السبت 06/فبراير/2021 - 12:46 م

جسد أهالي قرية "أبا البلد" التابعة إداريا لمركز ومدينة مغاغة، شمال محافظة المنيا، مشهد تعرضهم لعملية النصب، وضياع أموالهم من "مستر حسين" الشهير إعلاميا بمستريح المنيا، كنوع من أنواع الدعابة بعد أن فاض بهم الكيل، وتورطهم في القضية التي هزت الرأي العام ومحافظة المنيا.

وقام مجموعة من شباب القرية، بتمثيل مقطع فيديو، يجسدون فيه ردت فعل الأهالي، عندما طالبت برد أموالها من المندوبين المسئولين عن جمع المبالغ المالية بغرض تشغيلها لصالح "مستر حسين"، في تجارة الرخام وتصديره للصين. 

يذكر أن "مستر حسين" المعروف بالمستريح، ابن قرية فقادة التابعة إداريا لمركز ومدينة مغاغة، شمال محافظة المنيا، زعم أنه يعمل في تجارة الرخام ويتعاون مع شركاء له في دولة الصين، ودعا المواطنين للمشاركة معه في ذلك المشروع وتشغيل الأموال ليعطيهم أرباحًا شهرية بفائدة تصل إلى 30%، ما دفع المواطنين بمركزي مغاغة والعدوة بإعطائه الأموال للاستفادة من الفائدة الضخمة الذي روج لها.

وقال محمد صلاح، إحدى ضحايا المستريح، إن القصة  بدأت عندما صعد بعض الشيوخ على المنبر بصلاة الجمعة، وأفتوا أن هذا الاستثمار شرعي وليس مخالفا للدين والقانون، ما دفعنا للتعامل معه بشكل كبير، واتضح مؤخرًا أن الشيوخ مندوبون للمستريح، وتم دفع 300 ألف جنيه له، بعد أن باع سيارته وقطعة من الأرض الزراعية التي كانت ميراثا من والده.

وأضاف صلاح لـ"القاهرة 24"، أن الفائدة التي كانت تصل لنا في الشهور الأولى كانت تسدد بانتظام، من خلال المندوبين التي كانت تعمل معه الذي بلغ عددهم 1000 مندوب على مستوى المحافظة، وكان يعطي على 100,000 ألف فائدة تصل إلى 35 ألف جنيه شهريا، وهذا ما دفع المواطنين على الإقبال إليه وسحب أموالهم المودوعة بالبنوك.

وأشارت سماح محمد، أحد الإهالي بمدينة مغاغة، إلى أن هناك عمدة دفع لـ"مستر حسين" مبلغ 35 مليون جنيه، ليستثمرها معه في مشروع الرخام ويستفاد بالفائدة الضخمة التي يعطيها للمواطنين، مؤكدة أن المستريح جمع أكثر من 6 مليارات جنيه خلال الشهور الماضية، وفي النهاية اختفى ونصب عليهم واستولى على أموالهم ولم يسدد لهم الفائدة المتعارف عليها كل شهر، حتى تم القبض عليه من قبل رجال الأمن لاسترداد الأموال للمواطنين.

المفتي عن ظاهرة المستريح: يسرق ما في جيوب الناس ومبرراته "وهم في وهم" (فيديو)

حبس مستريح المنيا 4 أيام على ذمة التحقيقات وضبط وإحضار شريكه الهارب

"مستريح جديد في القليوبية".. استولى على 30 مليون جنيه من المواطنين بحجة تشغيلها وسافر للخارج

تابع مواقعنا