رئيس التحرير
محمود المملوك

إزالة 9 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بسمالوط في المنيا (صور)

القاهرة 24

واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط، شمال المنيا، اليوم السبت، برئاسة المهندس محمد سيد ليلة، رئيس المدينة، الحملات التفتيشية والرقابية لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية على نطاق المدينة والقرى.

وقال المهندس محمد سيد ليلة، رئيس المدينة، إن الحملات أسفرت عن إزالة عدد 4 حالات تعدٍ بالبناء في المهد، بقرية "شوشة" على مساحة 6 قيراط على أرض زراعية، كما قامت بإزالة عدد 5 حالات بالبناء المخالف بقرى "نزالي طحا، والعمودين"، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية. 

وأضاف سيد أن الحملات التفتيشية مستمرة لرصد مخالفات البناء، وتطبيق الإجراءات القانونية بكل حزم وبيد من حديد دون تهاون حيال المخالفين، والقضاء على عشوائية البناء. 

وتهيب محافظة المنيا بالمواطنين عدم الشروع في البناء المخالف سواء داخل الحيز العمراني أو خارجه "الأراضي الزراعية والظهير الصحراوي"، لكون المخالفات يتم رصدها بواسطة التصوير الفضائي بمنظومة الأقمار الصناعية "المتغيرات المكانية"، وتتم الإزالة الفورية للمخالفات في المهد، وأن الشروع في البناء أو استكماله عقب استصدار "نموذج 3، الشهادة التي تفيد التقدم بطلب التصالح"، يتم رصده بواسطة المتغيرات المكانية، وفي هذه الحالة يصبح "النموذج 3" منعدم الأثر القانوني لكون المخالفة قد حدثت عقب استصدار "النموذج 3" وليس قبله.

إزالة 41 حالة تعدٍ بالقوصية في أسيوط (صور)

حملة لإزالة الإشغالات ورفع كفاءة منظومة النظافة بالخصوص

رئيس حي شرق شبرا: إزالة الأكشاك المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحابها (صور)