الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جدعنة المنايفة.. شباب قرية يجمعون 300 ألف جنيه لإعادة صديقهم من الغربة

القاهرة 24
محافظات
الأحد 07/فبراير/2021 - 11:24 ص

ضرب شباب زاوية الناعورة التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية، مثالا جديدا للتكاتف، بعدما قرروا جمع مبلغ مالي يصل إلى 300 ألف جنيه، لسداد دين عن ابن قريتهم، الذي تعرض لعملية نصب كبيرة، بدولة سلطنة عمان، عقب عمله داخل شركة، وقيام أحد أصحاب المحلات بأخذ بضاعة تصل قيمتها إلى 14 ألف ريال عماني، ثم عاد لبلاده وترك الدولة، ليجد الشاب نفسه في موضع اتهام من مالك الشركة.

وبدأت قصة ملحمة القرية، بتكاتف الشباب وإعلان وقوفهم مع ابن قريتهم الشاب محمد عبد الهادي، وضرورة إعادته بعد قضاء سنوات، تعرض فيها للسجن، والنوم في المساجد، والأكل من القمامة، وقيام والده بالاستدانة لسداد جزء من المبلغ والسفر إلى عمان للتفاوض مع أصحاب الشركة، واستغل شباب القرية جروبات السوشيال ميديا للتواصل مع أهله، عقب فيديو مؤثر لشاب وضعه الشباب على جروبات القرية لكي يعلم الجميع مدى المأساة.

عكف الجميع على تجميع المبلغ المتبقي والذي يصل إلى 300 ألف جنيه مصري، وبالفعل استطاع الشباب أن يجمعوا الأموال، وإرسالها إلى الشاب ليسدد دينه ويعود إلى أرض الوطن، وأعلن سامح الورداني أحد الشباب القائمين على تلك المبادرة، عودة الشاب محمد عبد الهادي خلال هذا الأسبوع.

وتعود أحداث الواقعة إلى تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لشاب يدعى محمد عبدالهادي نمنم، ابن قرية زاوية الناعورة الشهداء منوفية، والذي سافر إلى سلطنة عمان في عام 2013 وعمل في شركة مبيدات زراعية وتعرض لعملية نصب كبيرة بمبلغ 14000 ريال عماني.

ويروي الشاب خلال فيديو، أنه خرج من الحبس بعد التعهد بدفع باقي المبلغ وقام أهله بإرسال مبلغ 4000 ريال عماني له لمساعدته في الخروج من الأزمة، ثم تبعها سفر والده لدولة عمان لتفاوض مع صاحب الشركة والذي خفض المبلغ إلى 5000 بناء على حديثه بسبب حضور والد الشاب المصري، واتفقوا أن يدفع الشاب 2000 ريال ويقسط المبلغ الباقي.

ويؤكد الشاب أنه أكل من القمامة وكذلك وجود عدم وجود مكان لإيوائه بعد إخطار صاحب العمل ببلاغ هروب للشرطة العمانية، ورغم ذلك صبر واتفق مع أصحاب الشركة على تسديد 150 ريال عماني كل شهر من إجمالي راتب يتقاضاه من أحد المطاعم 200 ريال، ولكن صاحب الشركة، ذو نفوذ في دولة عمان يتعمد الكذب في المبلغ المتبقي ليكون 8000 ريال أو 9000 ريال عماني.

وطالب نشطاء السوشيال ميديا وأهل زاوية الناعورة بالمنوفية، الدولة المصرية للتدخل لعودة محمد الذي طال غيابة لمدة 7 سنوات كاملة متتالية.

استغاثة من أهالي قرية بالمنوفية لإعادة شاب مصري من سلطنة عمان (صور فيديو)

تابع مواقعنا