السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب محافظ المنوفية: يجب فك تشابك الولاية على أراضي الدولة لتسهيل حركة الاستثمار 

القاهرة 24
محافظات
الأحد 07/فبراير/2021 - 02:57 م

وجه محمد موسى نائب محافظ المنوفية، عدة مقترحات خلال الندوة الرابعة من مؤتمر مصر تسطيع بالصناعة، في وجود الدكتور محمد معيط وزير المالية، وركزت المقترحات على دعم الاستثمار.

وأكد نائب محافظ المنوفية أثناء الندوة على ضرورة وضع آلية شاملة للتعامل مع أراضي الدولة، تتمكن من فك التشابك بين جهات الولاية مما يسهل حركة الاستثمار بشكل عام لاسيما الصناعي، مشيرًا إلى ضرورة مواكبة التحول الرقمي الكبير الذي يشهده العالم، وبالتالي لابد من دمج الخريجين بسوق العمل وربط التعليم بالسوق، بالإضافة إلى الاهتمام بالتحول الصناعي في الدولة والتركيز على بعض الصناعات.

وعلق الدكتور محمود محي الدين في حديثه على حديث نائب محافظ المنوفية قائلًا" لقد أثار نائب محافظ المنوفية تساؤلًا مهمًا، فهناك نماذج عدة عالمية للتعامل مع الأراضي فيما يتعلق بالاستثمار، ومن الممكن الاستعانة بأي منهم، وبشكل واضح علينا التعامل بشفافية والتركيز على القيمة التي سيضيفها المستثمر لسعر الأرض نفسها، وما يخلقه من وظائف مصاحبة وتنشيط الاستثمار".

وأشاد محيي الدين بالدور الذي تلعبه الدولة في تشجيع الشركات العالمية للاستثمار في مصر، مؤكدًا أن لدينا مقومات المنافسة من قوى عاملة وموقع وحركة تجارية في شتى المجالات الإستثمارية.

تعرف على شروط الاشتراك في مبادرة "سكن كريم" التابعة لمؤسسة حياه كريمة بالمنوفية (مستند) 

تابع مواقعنا