الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تقديم وسائل تنظيم الأسرة لـ971 سيدة خلال عام 2020 في قنا

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 09/فبراير/2021 - 09:36 م

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا، أن إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بقيادة الدكتور محمود العمروني قد قدمت مجهودات كبيرة خلال عام 2020، وذلك بهدف وصول خدمات ووسائل تنظيم الأسرة ونشر التوعية السليمة في جميع قري ومراكز المحافظة حول طرق ووسائل تنظيم الأسرة.

وأوضح تواضروس في بيان إعلامي اليوم الثلاثاء، أن الإدارة قدمت العديد من وسائل تنظيم الأسرة المتنوعة من حبوب أحادية، وحبوب مركبة، وكبسولات، وحقن أحادية، وحقن مركبة، وأقراص لأكثر من 790 ألفا و827 سيدة منتفعة شملت جميع مراكز المحافظة.  

وأكد وكيل وزارة الصحة بقنا أن خدمات تنظيم الأسرة لم تتوقف علي تقديم وسائل تنظيم الأسرة ولكن امتدت لتدريب التمريض لتقديم خدمات تنظيم الأسرة وطرق الوسائل في الوحدات الصحية في دورة مشاركة المهام، وعقد دورات مهارات إكلينيكية للعديد من التمريض بالمحافظة.

وتابع أن إدارة تنظيم الأسرة قدمت دورة تدريبية أساسية لتنظيم الأسرة للعديد من الأطباء والأخصائيين، كذلك عقد دورة تدريبية متقدمة للعديد من الأطباء بالمحافظة وذلك للتوعية بطرق وسائل منع الحمل وأنواعها وطرق استخدامها.

وأشار تاوضروس إلى أن التوعية والإرشاد لم يقتصر على الأطباء الحكوميين ولكن للأطباء غير الحكوميين وذلك بعقد دورة للأطباء علي أداة المشورة ودورة لتركيب كبسولات الإمبلانون للسيدات.

وزيرة الصحة: تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لمليون و183 ألف سيدة بالمجان خلال 6 أشهر  

تابع مواقعنا