الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحة بورسعيد تعلن انخفاض إصابات كورونا

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 10/فبراير/2021 - 12:37 م

كشف الدكتور أحمد حسن أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة بمحافظة بورسعيد، أن هناك انخفاضًا كبيرًا في أعداد إصابات كورونا في ظل الموجة الثانية لفيروس كورونا. 

وأوضح "أبو هاشم" في تصريحات له، أن هناك 81 من الأسرة الشاغرة بالمستشفيات الحكومية بمحافظة بورسعيد، مشيرًا إلى أن عدد الأسرة المشغولة والحالات المحجوزة بالمستشفيات 37 حالة، موضحاً أن عدد الأسرة بالمحافظة 118.

وأكد "وكيل وزارة الصحة ببورسعيد" أن هناك وفرة في برتوكول العلاج وكذلك المستلزمات الطبية، مؤكداً أن خبرة الأطباء والأطقم الطبية التي تم اكتسابها من الموجة الأولي كانت وراء محاصرة فيروس كورونا والسيطرة علي كوفيد 19.

وأشار "أبو هاشم" إلى أن مشروع التأمين الصحي الشامل الذي أطلقه الرئيس السيسي كان من أهم مقومات نجاح التصدي لفيروس كورونا ببورسعيد .

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج 400 متعافي من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 133098 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 573 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 52 حالة جديدة.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد، هو 170780 حالة من ضمنهم 133098 حالة تم شفاؤها، و 9751 حالة وفاة.

وزيرة الصحة توجه بنقل مريضة السمنة المفرطة في المحلة لمستشفى دار الشفا لعلاجها 

تابع مواقعنا