الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إخلاء المباني الصادر بحقها قرار  إزالة بمستشفى فارسكور المركزي بدمياط

القاهرة 24
محافظات
الخميس 11/فبراير/2021 - 01:48 م

أعلنت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإخلاء المباني الصادر لها قرار إزالة بمستشفى فارسكور المركزي.

جاء ذلك بعد الحصول على موافقة الوزارة بالبدء فى أعمال الإخلاء ونقل الخدمات التى كانت موجودة بتلك المبانى بما يضمن استمرارها بأماكن أخرى آمنة بالمستشفى.

وأوضحت محافظ دمياط، أنه تم توجيه مديرية الصحة بتنفيذ هذه الأعمال على وجه السرعة، حفاظًا على سلامة المرضى، مؤكدة على عرض مستندات المشروع بعد التنسيق مع وزارة الصحة والسكان للبدء فى إتخاذ الإجراءات اللازمة لتطوير هذه المبانى.

وكان الدكتور السيد عبدالجواد، قد أعلن في وقت سابق عن رصد مبلغ 17.442 مليون جنيه مبدئيًا لتطوير المستشفى، لخدمة أهالى المدينة والقرى المجاورة، وتقديم الخدمة الصحية والعلاجية لهم على أكمل وجه وذلك كمرحلة أولى عن العام المالي الحالي بالإضافة إلي إعداد التقارير الاستشارية الهندسية ووضع البرنامج الوظيفي للمستشفى.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، بتطوير المنظومة الصحية وذلك ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي لوزارة الصحة 2020/2021 وذلك بعد المطالبات المستمرة وإعداد التقارير الفنية التي تبين حاجة مستشفى فارسكور المركزي الضرورية إلي الهدم واعادة البناء.

يذكر أن مستشفى فارسكور المركزي لاقت إهمالًا منذ سنوات حتي تم إغلاق المبني الرئيسي بها بعد سقوط سقف الدور الأرضي منذ سنوات لولا تدخل المجتمع المدني بمدينة فارسكور وقاموا بتجهيز قسمي الغسيل الكلوي والعناية المركزة بعد إغلاق المبني فضلًا عن كونها تتوسط جميع مستشفيات المحافظة وتخدم قطاع كبير من المرضى رغم قلة الإمكانيات الموجودة.

مجازاة 3 من رؤساء فارسكور ومديري مصنع تدوير القمامة بتهمة الإضرار بالمال العام

دمياط الجديدة.. استمرار رفع كفاءة المدخل الغربي لربط المدينة بالطريق الدولي الساحلي (صور)

الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية: تدريب 88% من أعضاء الأطقم الطبية

تابع مواقعنا