رئيس التحرير
محمود المملوك

استعدادًا لعودة الدراسة.. "تعليم أسيوط" تبدأ حملة تعقيم وتطهير مدارس المحافظة (صور)

القاهرة 24

أصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، تعليمات للإدارات التعليمية والمدارس بالبدء في تعقيم وتطهير المدارس بالكامل، وذلك للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد، استعدادًا لعودة الدراسة بالمدارس. 

وبناء على تعليمات مديرية التربية والتعليم، تم تشكيل فرق بالمدارس لإجراء عمليات التعقيم، وذلك بمشاركة العاملين بالمدارس، حيث بدأت المدارس بالتعقيم والتطهير للفصول والمكاتب، ودورات المياه والملاعب والمعامل، وذلك لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وفي سياق سابق، أصدرت مديرية التربية والتعليم بأسيوط أمرًا إداريًا للإدارات التعليمة، بشأن الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد ملاحظة التهاون في تنفيذها بالدواوين والمدارس.

وتضمن الأمر الإداري الصادر من مديرية التربية والتعليم بأسيوط، إنه نظرًا لملاحظة التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية وتعليمات الحماية والوقاية من فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد تحذيرات وزارة الصحة من شدة الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، فإنه يلزم ارتداء الكمامة لكل العاملين المتواجدين بمقر العمل سواء الدواوين أو المدارس وكذلك الزائرين، كما يلزم التطهير والتعقيم المستمر للمنشآت التعليمة وعدم التهاون في ذلك، للحفاظ على صحة العاملين والطلاب.

الشيشة فى زمن كورونا مباحة بمحطة مصر.. و"مصايف الإسكندرية" ترد بحملة (صور)

وأكدت المديرية أنه في حالة ثبوت تهاون أي موظف في الالتزام بتلك التعليمات يتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي تقصير، وذلك لخطورة الموجه الثانية لفيروس كورونا.