السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فحص سجلات الشرطة في "عقار كوم الشقافة المائل".. وطلب بيانات عن مهندسي الحي منذ 2009

القاهرة 24
محافظات
الأحد 14/فبراير/2021 - 09:51 ص

باشرت النيابة الإدارية التحقيقات في القضية المعروفة إعلاميًا باسم "عقار كوم الشقافة المائل" بمنطقة كرموز، غربي محافظة الإسكندرية.

وانتقل فريق التحقيق برئاسة المستشار العقل غريب مدير مكتب فني الإسكندرية وبصحبته كل من  المستشار صالح سليم والمستشار أحمد خير الدين إلى قسم شرطة مينا البصل بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية وبمعاونه المقدم أحمد المصرفي رئيس مباحث قسم مينا البصل وذلك لفحص ومطابقة سجلات القسم بخصوص قرارات الإزالة الصادرة للعقار من حي غرب.

وأمرت النيابة العامة بتكليف مسؤولي حي غرب بموافاة النيابة ببيانات تفصيلية عن جميع مهندسي حي غرب بالإسكندرية والذين تعاقبوا على العمل بالحي منذ 2009 حتى الآن والاستماع إلى رئيس حي غرب الإسكندرية ومدير الإدارة الهندسية ومسؤول الإسكان بالحي بشأن كافة الإجراءات المتخذة للعقار منذ بناءه بدون ترخيص في عام 2009 وحتي الان.

يشار إلى أن فريق النيابة انتقل لموقع العقار لإجراء المعاينة الميدانية حيث تبين ان العقار مكون من 9 طوابق وتقرر ازالته بالكامل تنفيذاً للقرار الصادر من محافظ الإسكندرية بإزالته حتى سطح الأرض.

 كما عقدت جلسة تحقيق  لتفريغ محضر معاينة مديرية الإسكان بالحي والاستماع لأقوال الاستشاري بكلية الهندسة الذي أجري المعاينة الفنية للعقار.

وأكدت النيابة على مراجعة موقف العقارات المجاورة للعقار محل التحقيق بكامل المنطقة على أن يشمل الفحص الشامل لتراخيص تلك العقارات ووجود مخالفات لأحكام قانون البناء من عدمه وتحديد المسئولين عن تلك المخالفات وإبلاغ النيابة الإدارية بكافة ما تم اتخاذ من إجراءات.  

4 قرارات من نيابة الإسكندرية في واقعة عقار كوم الشقافة المائل

تابع مواقعنا