الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول طبيبة تتلقى لقاح كورونا: حصلت على الجرعة الثانية ولم تظهر أي أعراض جانبية

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 15/فبراير/2021 - 12:19 م

حصلت الدكتورة غادة متولي، مديرة الإدارة الصحية بالقنطرة غرب، بمحافظة الإسماعيلية، على الجرعة الثانية للقاح كورونا، وهي أول طبيبة تحصل على الجرعة الأولى في يناير الماضي، بمستشفى أبو خليفة للعزل، مع الإيذان بإطلاق حملة تطعيمات الأطقم الطبية.

وأكدت مديرة الإدارة الصحية بالقنطرة غرب، أنها لم تلتفت للشائعات بشأن اللقاح لأن لديها ثقة في القيادة السياسية والمنظومة الصحية في مصر، خاصةً وأن وزيرة الصحة هالة زايد أعطت الطمأنينة بشأنه.

وأوضحت أنها تلقت الجرعة الأولى للقاح كورونا، يناير الماضي، ولم تتعرض لأعراض جانبية، مؤكدة أن حصول الأطقم الطبية علي اللقاح أفضل رد جميل حدث من الدولة للقطاع الطبي الذي يقف في صدارة المواجهة أمام الجائحة، مقدمة الشكر إلى وزيرة الصحة الدكتور هالة زايد، على حرصها على الأطقم الطبية.

وتابعت أنها شاهدت من سجل في الأطقم الطبية ورأت كل الفئات ولم يكن هناك شرطًا للأطباء في البداية أو التمريض أو ما شابه بل أنه لم يكن هناك أي تمييز بين الكوادر الطبية وبعضها البعض، مشيرةً إلى أنها حصلت علي كارت متابعة عند حصولها علي الجرعة الأولى للقاح كورونا، وبالتوجه إلى مستشفي أبو خليفة للعزل، حصلت على الجرعة الثانية بعد 21 يومًا، لافتة إلى مدى الالتزام في التطعيمات الخاصة بالحملة الوقائية.

اليوم موعد تلقي الجرعة الثانية.. ما موقف الأطقم الطبية الأولى الحاصلة على لقاح "كورونا"؟

مستشفى أبو خليفة يبدأ تطعيم الأطقم الطبية بالجرعة الثانية للقاح كورونا

مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية: احذر من الوقوع فى هذه الأخطاء بعد تلقي اللقاح

تابع مواقعنا