الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد شائعات غلق الأكسجين على المرضى.. مدير الطوارئ بالفيوم: "لا يوجد أي حالات كورونا داخل العام"

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 15/فبراير/2021 - 08:20 م

قال الدكتور شريف صُبحي، مدير عام الطوارئ والعلاجي على مستوى محافظة الفيوم، إنه لا يوجد أي نقص في نسب الأكسجين في مستشفيات الفيوم، سواء العام أو التأمين الصحي المُخصص للعزل.

وأكد صُبحي، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أنهم متعاقدون على كميات من الأكسجين أكبر من الاحتياطي، وأن المخزون كافٍ بشكل كبير داخل مستشفيات التأمين الصحي والعام.

وأضاف مدير العلاج والطوارئ، "نملك من الأكسجين، ما يوازي أكثر ما يكفي احتياجاتنا مرتين".

ونفى مدير عام الطوارئ والعلاج على مستوى محافظة الفيوم، ما تداولته بعض الصفحات، عنْ نقص كميات وغلق تنكات الأكسجين على مرضى كورونا، داخل مستشفيات الفيوم العام، معبرًا "ليس له أي أساس من الصحة والفيوم العام، غير مخصص للعزل من الأساس".

وأوضح صُبحي، أن مستشفى الفيوم العام، غير مخصصة لعزل حالات كورونا في هذه الموجة، مشيرًا أنها كانت مخصصة للعزل في الموجة الأولى فقط، مؤكدًا لا يوجد أي حالة كورونا داخل مستشفى الفيوم العام الآن، مشيرًا إلى أن خطة الصحة بالفيوم في التعامل مع أزمات كورونا تسير بشكل سليم حتى هذه اللحظة.

وكان قد تداول على بعض صفحات السوشيال ميديا، مساء اليوم الاثنين، استغاثة من بعض الأشخاص المجهولين، تضمنت منشورًا يفيد بالآتي: استغاثة مرضى كورونا من غلق الأكسجين بمستشفى الفيوم العام للعزل، "يا ابني افتح الأكسجين بالله عليك هنموت بالبطء".

الدفع بـ69 سيارة إسعاف مُجهزة لمواجهة الطقس السيئ بالفيوم

تابع مواقعنا