الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"إليكسا 2" عاصفة ترابية محملة بالرمال تضرب محافظة سوهاج (صور) 

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 01:45 م

تعرضت محافظة سوهاج، قبل قليل، إلى موجة من الطقس السيئ، وعاصفة ترابية متوسطة مع غيوم غطت سماء المحافظة، وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد حذرت من قدوم عاصفة ترابية تسمى "إليكسا 2"، التي ضربت البلاد سنة 2015، حيث تصل درجات الحرارة نهارا تصل إلى 10 درجات فقط، وليلا قد تصل تحت الصفر والمحسوسة سالب درجتين على كافة الأنحاء.  

من جانبه أكد اللواء محمد بدري محمد دين، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، رفع درجة الاستعدادات القصوى والطوارئ، لمواجهة الطقس السيئ واحتمالية سقوط امطار غزيرة وعواصف ترابية والمتوقع استمراه منذ صباح اليوم وحتى بعد غد وفقاً لتقارير هيئة الارصاد الجوية وانه تم تشكيل غرفة عمليات وفرق متابعة ميدانية تعمل على مدار الساعة لمتابعة أي طواري قد تتعرض لها محافظة سوهاج.  

وأوضح جاهزية سيارات الكسح والنافوري والفاكيوم ومضخات نزح المياه، والسيارات المدمجة، ومولدات الكهرباء المتحركة للتعامل الفوري مع اى تراكمات للمياه متوقعة بالطرق، وشدد على قطاع المعامل والجودة بضرورة متابعة مآخذ محطات مياه الشرب ورفع عينات مياه على مدار الساعة للتأكد من مطابقة مياه المأخذ للمواصفات القياسية لمياه الشرب.

وطالب رئيس مياه سوهاج المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أي شكوى من خلال الخط الساخن والذي يعمل على مدار 24 ساعة على الرقم 125 من أي تليفون أرضي.

"مياه سوهاج" ترفع درجة الاستعداد لمواجهة الطقس السيئ

تابع مواقعنا