الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إحالة واقعة الإهمال الطبي لمسنة وطردها بمستشفى قنا العام للتفتيش الفني 

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 06:06 م

قرر الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، إحالة واقعة إهمال مستشفى قنا العام لسيدة تبلغ من العمر 85 عاما، وتسببه في تورم يدها بعد سحب عينة من الدم للتفتيش الفني.

وأضاف تواضروس، في تصريح لـ"القاهرة 24"، أنه زار السيدة "حميدة بيومي"، البالغة من العمر 85 عاما، بمستشفى قنا العام، وأصدر قرارا باستكمال علاجها داخل المستشفى.

كان مستشفى قنا العام شهد واقعة إهمال تمثلت في تعرض سيدة تبلغ من العمر 85 عاما، كانت تعاني من التهاب رئوي حاد، لورم وتزرق في الساعد اليمنى، بعد سحب عينة دم لتحليلها بعد الاشتباه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

البداية كما روتها سماح إمبامي، ربة منزل، لـ"القاهرة 24"، عندما أصيبت جدتها حميدة بيومي، تبلغ من العمر 85 عاما، مقيمة بقرية أولاد عمر بمركز قنا، بالتهاب رئوي حاد، وجرى نقلها إلى مستشفى قنا العام يوم الخميس الماضي، مضيفة أنه فور دخولها المستشفى تم سحب عينة من الدم للاشتباه بإصابتها بكورونا، وبعدها بساعات تورم ساعد جدتها وتحول إلى اللون الأزرق.

وأضافت أن جدتها أصبحت غير قادرة على تحريك يدها اليمنى تماما، وما زال الورم مستمر، موضحة أن إدارة المستشفى قررت خروجها من المستشفى حتى لا تقع على عاتقهم المسئولية، ولكن الأسرة اعترضت فأجبروهم على علاج الورم على حسابهم الشخصي، مشيرة إلى أن الأطباء سيجرون لها عملية تسليك للدم في الساعد، وفي حالة فشلها سيضطرون إلى بترها.

وطالبت سماح الدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، بسرعة التدخل وإنقاذ ساعد جدتها من البتر، ومحاسبة المتسببين في الإهمال الطبي التي تعرضت له.

إهمال طبي يهدد سيدة ببتر يدها في مستشفى قنا العام

برلماني بقنا يتهم إسعاف فرشوط بالإهمال والتسبب في وفاة مريض (صورة)

بسببب الإهمال.. تعويض شاب مصاب بالتهاب كبدي بالعلاج على نفقة الدولة مدى الحياة

 

تابع مواقعنا