الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سقوط أشجار بطريق "تندة" الرئيسي في المنيا بسبب الرياح الشديدة والطقس السيئ (صور) 

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 06:08 م

تعطل طريق قرية تندة التابع إداريا لمركز ومدينة ملوي، جنوب محافظة المنيا، منذ قليل، بسبب تساقط بعض الأشجار الضخمة بالطريق الزراعي الرئيسي للقرية، بسبب الرياح شديدة والطقس السيئ الذي ضرب مراكز وقرى المحافظة منذ الساعات الأولى للصباح الباكر، وجارٍ إزالة الأشجار لتيسير الحركة المرورية.

وتشهد المحافظة انخفاضا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ونشاط رياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، ومن المتوقع هطول أمطار غزيرة، كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من درجات الحرارة المتوقعة والموجة الصعبة التي تتعرض لها البلاد خلال 3 أيام، قادمة من قبرص.

وأعلن اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز ومدن وقرى وأحياء المحافظة، بالإضافة إلى مديريات الخدمات بالمحافظة، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، لمواجهة احتمالية عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وكلف المحافظ مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار.

كما وجه المحافظ بتفعيل غرفة الأزمات والكوارث للتعامل مع الأحداث الطارئة، وكلف بتشكيل غرف عمليات بجميع المديريات والوحدات المحلية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي أي بلاغات، وربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

الأزمات والكوارث بأسيوط: رياح مثيرة للأتربة وسقوط بعض الأشجار.. ولا غلق للطرق الصحراوية

غيوم وأتربة ورياح متوسطة.. حالة من الطقس السيئ بأسوان (صور)

طقس سيئ ورياح شديدة وأتربة تضرب محافظة المنيا 

تابع مواقعنا