الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محامي سيدة الكرم بالمنيا يطعن على حكم براءة المتهمين الثلاثة

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 06:59 م

طعن شريف أديب المحامي، طعنًا في محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، على الحكم الصادر ببراءة 3 متهمين في قضية تعرية سيدة الكرم خلال الأحداث التي وقعت في مايو 2016 بقرية الكرم التابعة لمركز أبوقرقاص جنوب محافظة المنيا.

وبحسب مصدر قانوني، فإن المحامي أودع الطعن بمحكمة النقض، وأرفق مذكرة بأسباب الطعن، بعد تفنيد وفحص أوراق القضية، ما يؤكد حق السيدة في العدالة، وطلب نقض الحكم والقضاء مجددًا بمحاسبة المتهمين في هذه الجريمة البشعة التي هزت الرأي العام المصري في عام 2016.

يذكر أن تلك الواقعة تعود إلى مايو من عام 2016، بوقوع مشاجرة وأعمال عنف بين مسلمين وأقباط، داخل قرية الكرم التابعة لمركز أبوقرقاص، بسبب شائعة حب، ووجود علاقة بين شاب مسيحي وربة منزل مسلمة، في أعقاب ذلك توجهت سيدة مسنة إلى قسم الشرطة لتحرر بلاغا ضد عدد من الأشخاص تتهمهم بتجريدها من ملابسها في الشارع، على مرآى ومسمع من الجميع، وجرى إحالة المتهمين الثلاثة للمحاكمة، حيث صدر حكم غيابي عليهم في 11 يناير 2020 بالسجن 10 سنوات، وقاموا بإعادة إجراءات المحاكمة، حيث صدر حكم أمس الخميس بالبراءة.

وأصدرت محكمة جنايات المنيا حكما ببراءة المتهمين الثلاثة المتورطين في قضية تعرية سعاد ثابت، 70 سنة، والمعروفة إعلاميا بـ "سيدة الكرم".

وشمل الحكم الذي صدر برئاسة المستشار أشرف محمد علي، وعضوية المستشارين صلاح الدين محمد، وأحمد عزت، وأمانة سر على حسن، ومحمد هارون، براءة كل من: نظير إسحاق وشقيقه "عبد المنعم"، ووالدهما "إسحاق"، وذلك بعد 12 شهرا من صدور حكم غيابي بمعاقبة المتهمين بالسجن لمدة 10 سنوات.

وأمر المستشار النائب العام حمادة الصاوي، في وقت سابق بتكليف المكتب الفني بدراسة أوجه الطعن على الحكم الصادر ببراءة المتهمين في الواقعة المعروفة بـ«سيدة الكرم»، فور إيداع محكمة الجنايات التي أصدرت الحكم أسبابه.

وقضت محكمة جنايات المنيا، في 17 ديمسبر الماضي، ببراءة الثلاث متهمين المتورطين في القضية المعروفة إعلاميا بـ«سيدة الكرم»، الذين تسببوا في «تعرية» السيدة سعاد ثابت، 70 سنة، وهم: نظير إسحاق، وشقيقه عبد المنعم، ووالدهما إسحاق، وذلك عقب مرور 12 شهرًا من صدورٍ حكم غيابي، قضى بمعاقبتهم بالسجن لمدة تبلغ نحو 10 سنوات.

من "مبارك" لـ"سيدة الكرم".. قضايا تصدى لها النائب العام وطعن على أحكام البراءة بها   

تابع مواقعنا