الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القصة الكاملة لقضية سيدة الكرم في المنيا

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 09:01 م

فصل جديد تشهد فصول قصة الأحداث الطائفية التي وقعت داخل قرية الكرم التابعة لمركز أبوقرقاص جنوب محافظة المنيا، التي بدأت قبل نحو 5 سنوات من الآن، والمعروفة إعلاميًا بأحداث "تعرية سيدة الكرم"، والتي أصدرت المحكمة حكمها ببراءة المتهمين الثلاثة في القضية.

"القاهرة 24"، يسرد القصة الكاملة، منذ البداية في مايو 2016، حتى اليوم الثلاثاء 16 فبراير 2021.

"إشاعة حب"، هكذا كانت البداية، بتناقل أحاديث وأقاويل حول وجود علاقة عاطفية بين سيدة مسلمة ورجل قبطي، تطورت إلى مشاجرة بين المسلمين والأقباط هناك وكان ذلك خلال شهر مايو 2016، في أعقاب ذلك توجّهت سيدة مُسنة تُدعى سعاد ثابت، 70 عامًا إلى قسم الشرطة وحررت محضرا ضد كل من: نظير إسحاق، وشقيقه عبد المنعم، ووالدهما إسحاق، تتهمهم بتجريدها من ملابسها في الشارع، على مرآى ومسمع من الجميع.

وحققت أجهزة الأمن في الواقعة، وأحالت المتهمين الثلاثة إلى المحاكمة، التي انتهت بصدور حكمًا غيابيًا بالسجن 10 سنوات وكان ذلك يوم 11 يناير 2020، ثم أُعيدت إجراءات المحاكمة التي انتهت بالبراءة، وكان ذلك يوم 17 ديمسبر الماضي.

وشملت حيثيات الحكم أن البراءة جاءت لعدم ثبوت التهمة فى حق المتهمين ولتشكُّكها فى أدلة الثبوت، وأن شاهدة الإثبات الأولى، المجني عليها "سعاد ثابت" ذكرت أن واقعة تعريتها حدثت يوم 20 مايو 2016 الساعة الـ8 مساءً، بينما أبلغت مركز شرطة أبوقرقاص بالواقعة بمحضر الشرطة رقم 80 أحوال بتاريخ 25 مايو 2016، أي بعد الواقعة بـ5 أيام.

وأمر المستشار النائب العام حمادة الصاوي، في وقت سابق بتكليف المكتب الفني في مكتبه بدراسة أوجه الطعن على الحكم الصادر ببراءة المتهمين في الواقعة المعروفة بـ«سيدة الكرم»، فور إيداع محكمة الجنايات التي أصدرت الحكم أسبابه.

المشهد الأخير في القصة، كان اليوم الثلاثاء، عندما أورد شريف أديب المحامي، طعنًا في محكمة النقض، على الحكم الصادر ببراءة 3 متهمين في قضية تعرية سيدة الكرم خلال الأحداث التي وقعت في مايو 2016 بقرية الكرم التابعة لمركز أبوقرقاص جنوب محافظة المنيا.

وبحسب مصدر قانوني، فإن المحامي أودع الطعن بمحكمة النقض، وأرفق مذكرة بأسباب الطعن، بعد تفنيد وفحص أوراق القضية، وإبداء ما يؤكد حق السيدة في العدالة، وطلب نقض الحكم والقضاء مجددًا بمحاسبة المتهمين في هذه الجريمة البشعة التي هزت الرأي العام المصري في عام 2016.

محامي سيدة الكرم بالمنيا يطعن على حكم براءة المتهمين الثلاثة  

تابع مواقعنا