الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جاهزية غرف العزل بكل مدرسة.. تعليم الأقصر تعلن إجراءات امتحانات الفصل الدراسي الأول

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 17/فبراير/2021 - 04:18 م

عقد الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالاقصر، اجتماعًا موسعًا مع مديرى الإدارات التعليمية بحضور  وكيل المديرية ومديرى العموم بالمديرية،  لبحث الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسى الأول وبداية الفصل الدراسى الثانى و مناقشة ما جاء من تعليمات بإجتماع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم.

وشدد "السيد" على ضرورة  التنبيه على جميع مدارس المديرية برفع الغياب خلال الفصل الدراسى الثانى  وبضرورة أخذ إقرار على ولى الأمر فى حالة رغبته فى عدم حضور نجله للامتحانات مع تقديم طلب فى حال رغبته فى الغاء هذا العام مع عدم احتسابها سنة رسوب.

كما أكد على ضرورة متابعه استعداد المدارس لامتحانات الفصل الدراسى الأول بجميع المراحل واتخاذ الإجراءات الاحترازية والتعقيم المستمر فى جميع المدارس ودواوين الإدارات التعليمية مع  التزام الإدارات التعليمية بتفعيل دور الرقابة والمتابعه المستمرة خلال الفصل الدراسى الثانىي، والتأكد من وصول جميع الكتب الدراسية  للمدارس وعدم وجود كتب بمخازن الادارات التعليمية.

وشدد على ضرورة التأكد من جاهزية غرف العزل بكل مدرسة، ومراجعه أعمال الصيانة بالمدارس وخاصة المدارس الثانوية وعدم تعارضها مع مواعيد الامتحانات المقررة . كما أوضح وكيل الوزارة ضرورة مراجعه توفر طفايات الحريق وجودة التوصيلات الكهربائية واعمال السباكة وسلامة زجاج النوافذ وتفعيل المشاركة المجتمعية فى الاطار القانونى، وأيضاً اكد على توزيع وجبات التغذية المدرسية المقررة من الوزارة للطلاب بالمدرسة اولال بأول وعدم تخزين اى كميات بالمدرسة.

وأكد "السيد" على عودة جميع العاملين بدءا من يوم 20/2/2021 م مالم يصدر ما يلغى ذلك للمشاركة فى اعمال امتحانات الفصل الدراسى الاول والاستعداد للفصل الدراسى الثانى ،موجها بمتابعه صرف مستحقات العاملين من الزيادات المقررة والتأكد من دفع شهرى ديسمبر ويناير.

الأزهر يعلن جداول الامتحانات: يومان للابتدائية و5 أيام للثانوية (صور)

الامتحان الموحد.. ننشر نموذج استرشادي لامتحانات الترم الأول (مستند)

مدير التعليم العام: الامتحانات المُجمعة ليس بها نجاح أو رسوب

تابع مواقعنا