السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

30 دقيقة مرعبة.. شهود عيان يروون تفاصيل حريق قطار السويس (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 17/فبراير/2021 - 08:53 م

شهد قطار الركاب رقم 594 السويس / القاهرة، تصاعد الأدخنة من عربة "البَاوَرْ" الموجودة بالقطار المذكور، دون حدوث إصابات بين الركاب.

وعلى إثر ذلك، أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، مساء اليوم الأربعاء، أنه أثناء مسير قطار 594  السويس / القاهرة بين محطتي جنيفة وأبو حلب على خط السويس / الإسماعيلية، تلاحظ لفني عربة القوى الأخيرة بالقطار وجود حريق بالمولد الكهربي الداخلي.

ننشر الصور الأولى بعد السيطرة على حريق قطار السويس

وعلى الفور تم استخدام طفايات الحريق والمطافي وتم إطفاء العربة بعد فصلها عن عربات القطار ولم تحدث أية إصابات.

وكشف شهود عيان تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل حادث اشتعال الحريق بقطار الركاب المتجه من محافظة السويس إلى محافظة الإسماعيلية.

قال محمد . ع موظف حكومي لـ"القاهرة 24": "الحريق اندلع بعربة القطار بعد مغادرته محطه أبو حلب، وتم إخلاء جميع ركاب العربات الملاصقه للعربية التى بها الحريق وتوجيه الناس لأماكن بعيده عن مسار الدخان والحريق، كما تم إبلاغ الجهات المختصة ومنهم الحماية المدنية، وإسعاف السويس وتم السيطرة بعد وصول مطافيء السويس، حيث قامت الفرق المختصة بالإطفاء والتبريد".

الدفع بـ10 سيارات إسعاف لموقع حادث حريق قطار السويس

من جانبه، كشف أحد الشهود، أن "الحريق، اندلع في آخر عربة بالقطار والمخصصة للوقود، بمجرد الوصول لمحطة أبو حلب، فوجئنا باشتعال النيران، وإخبار الكمثري، والذي تواصل في وقتها مع سائق القطار لتنبيهه،  وقام بدوره بفصل العربة المشتعلة"، لافتا إلى أن الحادث وقع في منطقة غير ممهدة، وأنه من شدة الزعر الذي انتاب الركاب، قفز البعض قبل توقف القطار من الأبواب خوفا على أرواحهم.

السيطرة على حريق نشب داخل شادر أمام مسجد السيدة زينب (فيديو)

وأوضح أنه فور وقوع الحادث تجمع أهالي المنطقة بالمنطقة الصحراوية التي شهدت الواقعة، بعد جلاء  القطار من ركابه، مؤكدا أنها دقائق مرعبة، جددت بالأذهان الحوادث المتكررة بالقطارات السابقة، وبدأ الركاب في إجلاء السيدات والأطفال، وتأكد خلو القطار من ركابه، في الوقت الذي وصلت فيه الأجهزة المعنية بأسرع وقت خلال 15 دقيقة من وقوع الحادث.

وانتظمت حركة القطارات على جميع خطوط السكك الحديدية على الوجهين القبلي والبحري، بعد السيطرة على حريق قطار الركاب رقم 594 المتجه من السويس إلى القاهرة.

"السكة الحديد": فصل عربة توليد القوى عن قطار السويس وتشكيل لجنة للوقوف على أسباب الحريق

 

تابع مواقعنا