الثلاثاء 28 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سكان العقار المائل بكوم الشقافة يشكون معاناتهم مع البرد.. ومحافظ الإسكندرية يُبشر بالحل (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 17/فبراير/2021 - 09:34 م

اشتكى عدد من سكان العقار المائل بمنطقة كوم الشقافة غرب الإسكندرية، من تعرضهم للبرد والصقيع خلال تواجدهم في مدرسة "الإخلاص" كمقر إيواء منذ إخلاء وهدم عقارهم، وخاصة منذ أمس بالتزامن مع حلول نوة "الشمس الصغيرة" التي تشهد تساقط أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة البرودة.

عبد الله محمد؛ أحد سكان العقار، يقول إن اليوم تعرض ثلاثة أطفال لديهم لنوبة برد مفاجئة على إثرها ذهبوا للطبيب، وذلك بعد أن تعرضوا منذ أمس لبرودة شديدة جراء العاصفة الثلجية التي تجتاح الإسكندرية بالتزامن مع النوة.

وأضاف "عبد الله"، في تصريح لـ"القاهرة 24"، أن لديهم أيضا سيدة مُسنة مريضة بفشل كلوي، وتعاني المرض مع عدم استطاعتها التأقلم في التواجد بمدرسة بشكل غير مناسب ولا يلائم لحالتها الصحية.

نيابة الإسكندرية تستدعي رئيس حي غرب لسماع أقواله في واقعة عقار "كوم الشقافة"

فيما أعربت أميرة؛ إحدى سكان العقار، أن الوضع الذي يتعرضون له للأسبوع الثاني على التوالي لا يرضي أي من المسؤولين، وذلك لأن كل ما يطالبون به هو توفير سكن بديل، أو مساعدتهم في حل آدمي يتناسب مع أسر بها سيدات وأطفال وكبار سن.

وطالبت "أميرة" محافظ الإسكندرية والرئيس السيسي بالتدخل لإنقاذهم من التشرد والسكن داخل مدرسة، لافته إلى أن ما حدث معهم قضاء لا دخل لهم فيه.

"ضاقت بنا الدنيا بعد الحياة المستقرة، قسوة البرد والظروف تنهش فى أجساد لاحول لها ولا قوة، ألم تكفى ظروف الحياة لمعاقبتنا فيعاقبنا المسئولين"..أضافتها أميرة، متمنية أن يتم النظر إليهم بعين العطف والرحمة.

قتيل في مشاجرة سائقي "توك توك" وميل عقار كوم الشقافة الأبرز.. أحداث الإسكندرية في أسبوع (صور)

ومن جانبه، طمأن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، مساء اليوم خلال مداخلة له مع قناة "صدى البلد" ببرنامج "على مسؤوليتي"، سكان العقار المائل قائلًا: "سيكون هناك مفاجآة سارة لهم قريبًا، حيث تم رفع مذكرة إلى القيادة السياسية"، مشيرًا إلى أن المحافظة تشمل أكثر من 160 عقارًا مائلًا، مضيفًا: "سيتم الإعلان عن مفاجأة سارة لأهالي العقار المائل غدًا".

فحص سجلات الشرطة في "عقار كوم الشقافة المائل".. وطلب بيانات عن مهندسي الحي منذ 2009

تابع مواقعنا