الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لليوم الثاني.. موجة الطقس السيئ تضرب دمياط وجهود مكثفة لشفط المياه (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 17/فبراير/2021 - 10:39 م

لليوم الثاني على التوالي، شهدت شوارع وطرق ومدن محافظة دمياط، موجة من الطقس السيئ أدت إلى خلو الشوارع من المارة وإصابة الحالة التجارية بالشلل، الأمر الذي اضطر بعضها لغلق أبوابها قبل المواعيد المقررة بسبب سوء الحالة الجوية.

المحافظة، تعرضت منذ أمس الثلاثاء، لموجة صاحبها رياح وانخفاض شديد فى دراجات الحرارة، وعرضت أغلب الشوارع والميادين الرئيسية للغرق، وخاصة كورنيش النيل، بالإضافة إلى غرق شارع استراحة محافظ دمياط وارتفع منسوب مياه الأمطار في الشوارع.

وقالت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، إنه تم الدفع بالمعدات اللازمة لرفع تجمعات مياه الأمطار، وذلك فور تعرض المحافظة لموجة من سوء الأحوال الجوية، مؤكدة أن تلك الأعمال بكافة المناطق، وذلك لتيسير الحركة المرورية والحد من الآثار الناجمة عن هذه الموجة.

ووجهت "محافظ دمياط" بإستمرار تنفيذ هذه الأعمال ورفع درجة الاستعداد القصوى و التواجد الميدانى على مدار الساعة، وانتشار المعدات والأطقم الفنية بكافة الشوارع والميادين لمواجهة سقوط الأمطار الغزيرة ورفع تجمعات المياه أولًا بأول.

وكانت أغلب الخسائر المادية في مدينة رأس البر، وخاصة بعد غرق الشوارع المواجهة لشاطئ البحر وغرق العديد من الكافتيريات والمطاعم، أبرزها المطعم العائم الشهير وهو عبارة عن لسان يمتد داخل البحر لمسافة 100متر وهو نفس الأمر لفود كورت اللسان والجربى.

وفي وقت سابق، أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تعرض كافة الأنحاء بالجمهورية لطقس غير مستقر، حيث وصلت حالة عدم استقرار بالأحوال الجوية لذروتها على كافة الأنحاء. وحذرت هيئة الأرصاد، في بيان لها، من استمرار نشاط الرياح على كافة الأنحاء، تكون مثيرة للرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة بشمال الصعيد والأماكن المكشوفة وتؤدي لاضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط. وأشارت هيئة الأرصاد أن سرعة الرياح على القاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب الوجه البحرى تتراوح بين 45 - 50 عقدة، والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى تتراوح بين 50 - 60 عقدة، والسواحل الشرقية ووسط سيناء تتراوح بين 55 - 60 عقدة، والسواحل الشرقية ووسط سيناء تتراوح بين 45 - 50 عقدة، وشمال الصعيد بين 45 - 50 عقدة، وجنوب الصعيد بين 35 - 45 عقدة. ويشهد الطقس اليوم  الأربعاء، طقس شديد البرودة على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة، وطقس  شديد البرودة  على السواحل الشمالية  الغربية والرياح نشطة، وطقس بارد  على السواحل الشمالية الشرقية،  طقس مائل للبرودة على جنوب سيناء والرياح معتدلة. كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس بارد على شمال الصعيد، والرياح نشطة، وطقس مائل للبرودة على جنوب الصعيد والرياح نشطة. كما تتوقع الأرصاد فرص أمطار متوسطة تكون رعدية مصحوبة بحبات البرد على مناطق من رفح ورأس سدر والعريش وسانت كاترين  شمال ووسط سيناء، وأمطار خفيفة على مناطق من الفيوم وبنى سويف وتكون صقيع على المزروعات، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء تصل لحد العاصفة عل شمال الصعيد. وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، شديد البرودة على السواحل الشمالية، شديد البرودة على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال الصعيد، شديد البرودة على جنوب الصعيد.

«سيدة مطر جديدة».. مها تعيش تحت شجرة بالمنوفية.. وأهالي تلا: ملابسها مشبعة بالمياه (صور)

العناية الإلهية تنقذ سكان شارع "الملك حفني" بالإسكندرية بعد سقوط تندة حديدية بسبب الرياح (صور)

استمرار معدلات الشحن والتفريغ بميناء دمياط رغم سوء الأحوال الجوية

بسبب سرعة الرياح والأمطار.. سقوط أجزاء من أسقف وسقالات خشبية وأسلاك الكهرباء دون خسائر بشرية بدمياط

تابع مواقعنا