الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حل أزمة المرفوضين بالإسكان الاجتماعي 2013 ممن تجاوزوا سن الخمسين (مستندات)

القاهرة 24
محافظات
الخميس 18/فبراير/2021 - 01:55 م

أعلنت الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن أمانة بورسعيد، عن نجاح جهودها في حل أزمة المرفوضين في مشروعات الإسكان الاجتماعي 2013 بمراحله الثلاث ممن تجاوزوا سن الخمسين عامًا، حيث سيتم وضع الزوجة أو الأبناء كبديل علي أن يستوفي البديل الشروط. 

وجهت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري، البنوك المتعاملة مع مستحقي الإسكان الإجتماعي ببورسعيد 2013 بمراحلة الثلاث والمرفوضين من جهات التمويل للذين تجاوزوا سن الخمسين عام، بتغيير المستفيد إلى بديل آخر من الأقارب من الدرجة الأولى "الزوجة أو الأبناء" على أن يستوفي الشروط. 

وأكدت "عبدالحميد"، أنه سيتم التعامل علي المرفوضين، بقيام البنك الممول باستيفاء إقرار تغيير المستفيد الأصلي، بالإضافة إلى المستندات المطلوبة للمستفيد البديل على أن يقوم البنك الممول بإخطار الصندوق ببيانات ملفات العملاء "البديل"، حتي يتم مراجعتها من جانب الصندوق. 

وفي نفس السياق، طالب الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، طارق عامر، محافظ البنك المركزي، زيادة عدد البنوك المشاركة في منح التمويل العقاري وتعديل الحد الأقصى لمدة التمويل إلى 25 عاما، وأن يقوم العملاء بسداد مقدم حجز 10% من سعر بيع الوحدة السكنية 155 ألف جنيه.

"الإسكان" تشدد على شركات العاصمة الإدارية للالتزام بمواعيد تسليم المشروعات

الإسكان: تخصيص 30 قطعة أرض بـ16 مدينة جديدة للمستثمرين وبناء كنيستين

وزير الإسكان: سحب الأعمال من الشركات المتقاعسة بـ"سكن كل المصريين"

تابع مواقعنا