الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إدارة ري القناطر الخيرية تواصل أعمال الطوارئ لمواجهة آثار موجة الطقس السيئ (صور)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 19/فبراير/2021 - 03:35 م

استمرت إدارة ري القناطر الخيرية في رفع مناسيب مياه النيل لضبط تصرفها من المياه في فترة سقوط الأمطار وحدة زيادتها لتقليل ضخ المياه في الرياح التوفيقى والبحيري وفرعي دمياط ورشيد خوفا من حدوث فيضانات في حالة ارتفاع نسبة السيول.

وقال المهندس أشرف درويش مدير إدارة ري القناطر الخيرية إنه يتم على مدار الساعة تنفيذ الموازنات على أفمام فرعي النيل والرياحات لتحقيق الدرجات والتصرفات المطلوبة بما يمنع حدوث ازدحامات بشبكة الري بالوجه البحري.

وكانت إدارة ري القناطر الخيرية، قد أنهت عملية تطوير حديقة عفلة التاريخية بالقناطر الخيرية، بعد أن قامت بتطوير مدخل الحديقة، وتركيب بوابات جديدة لمدخلها مزودة بمدخل خاص للرواد.

كما قامت بتوسعة المدخل الخاص بالحافلات والمجموعات السياحية، في إطار إعادة تأهيلها لاستقبال الزائرين، عند فتحها عقب إعلان السيطرة على الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.

يذكر أن حديقة عفلة من أشهر حدائق القناطر الخيرية، وتعبر متنفسًا للغلابة الذين يذهبون إليها دائما في الأعياد والمناسبات خصوصًا في عيد الربيع وتشهد الحديقة أعمال تطويرمستمرة عن طريق تزويدها بكافة الخدمات اللازمة للتنزه والاستمتاع بالنيل والحدائق والطبيعة الخلابة، كمرحلة أولى لمشروع وزارة الري لتطوير حدائق القناطر.

أمطار غزيرة تضرب القليوبية.. واستمرار رفع درجة الاستعداد بجميع الأجهزة (صور)

تابع مواقعنا