الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني بالإسكندرية يتقدم بطلب إحاطة لوزير الإعلام حول تصريحات تامر أمين (مستند)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 19/فبراير/2021 - 06:54 م

تقدم النائب محمود قاسم؛ عضو مجلس النواب عن الإسكندرية، بطلب إحاطة مساء اليوم الجمعة، إلى وزير الدولة للإعلام حول ما صدر من الإعلامي وتامر أمين في برنامج "أخر النهار" المذاع عبر فضائية النهار، والذي حمل إساءة لأهل الريف وصعيد مصر.

نائب سوهاج: إيقاف تامر أمين واعتذاره ليس كافيًا

وأوضح النائب في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن ما ذكره "أمين" يعتبر إساءة وادعاءات في حق أهل الصعيد، وهو ما يعتبر إهانة لشعب مصر جميعا.

ولفت "قاسم" إلى أن صعيد مصر كان ولا زال ينجب العباقرة ورجال مصر الأوفياء الذين لهم يد مميزة في جميع العلوم والمجالات والوزارت، مؤكدا أنه إعلامي ويعي معني أن الكلمة سيف، ولهذا لا يجب أن يمر ما ذكره من إهانة مرور الكرام.

أحمد حسن ردًّا على تامر أمين: فخور بأصولنا الصعيدية (صورة)

وكان الإعلامي تامر أمين، قد ذكر أن الأهالي في مناطق الريف والصعيد ينجبون أطفالًا لا ليلتحقوا بالتعليم بل لينفق الأبناء على آبائهم، منتقدًا الزيادة السكانية.

نقابة المحامين بسوهاج تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد إساءة تامر أمين لسيدات الصعيد 

وقال أمين: "هناك نسبة كبيرة في مناطق الريف والصعيد بيخلفوا ولاد وبناب، علشان العيال هم اللى يصرفوا على الأب والأم، حيث يبلغ الولد سن 6 أو 7، يتم إلقاؤه في ورشة لتعلم حرفه ما، والأسطى آخر الشهر يديله 1000 جنيه يديهم في حجر أبوه".

وتابع: «لو الأب خلف بنت هيغلب؟ هيدخلها المدرسة؟» مجيبًا «بالقطع لا»، مضيفاً أنه «في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشتغلوا خدامات».

بلاغ يطالب بإحالة تامر أمين للمحاكمة العاجلة بتهمة إهانة "الصعايدة"

وبناءً على هذا التصريح، أصدر الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، قرارًا بإيقاف تامر أمين بسيوني مقدم برامج على قناة النهار، عن ممارسة النشاط الإعلامي على أي وسيلة إعلامية وإحالته للتحقيق، وذلك بناء على تقرير المرصد الإعلامي التابع للنقابة، والي أكد مخالفة المذكور لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، والحديث بطريقة مرفوضة عن أبناء الصعيد الشرفاء.

وأكد نقيب الإعلاميين احترام النقابة وجموع الإعلاميين لأهالينا جميعًا وبخاصة في صعيد مصر.

بلاغ للنائب العام يتهم تامر أمين بانتهاك حرمة الحياة الخاصة لأهل الصعيد (مستند)

كانت هيئة مكتب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قررت من قبل وقف برنامج الإعلامى تامر أمين إلى حين استدعائه، والتحقيق معه يوم الأحد المقبل، والتأكيد على ضرورة الالتزام بمدونات النشر التي تحض على تعظيم القيم السلوكية والاخلاقية، وأكد المجلس الاحترام الكامل لأهالي الصعيد الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة .

«قتل وانتحار وعرض أطفال للبيع وطقس سيئ».. أبرز أحدث القليوبية في أسبوع

أسيوط في أسبوع.. نقل لاعب بسيارة موتى للمستشفى وتعطل وحدة الغسيل الكلوي بأبنوب

تابع مواقعنا