السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استعان برجال دين مزيفين لجمع الأموال.. كيف خدع طبيب جراحة بالغربية ضحاياه واستولى على 400 مليون جنيه

القاهرة 24
محافظات
السبت 20/فبراير/2021 - 11:50 ص

تمكنت الأجهزة الأمنية بالغربية، اليوم السبت، من ضبط طبيب جراحة لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين، وجمع مبلغ 400 مليون جنيه بزعم توظيفها مقابل أرباح  مرتفعة في مركز طبي للجراحات والمناظير. 

كشف مصدر أمني أن المتهم قام بإغراء الأهالي بأرباح مرتفعة تجاوزت قيمتها 30٪، زاعما توظيف الأموال في مركز طبي كبير يملكة بدائرة مركز كفرالزيات، واستعان بعدد من رجال الدين المزيفين الذين وجهوا خطاباً للأهالي، مفاده أن فوائد البنوك محرمة دينياً لكن "تسعة أعشار الرزق في التجارة"، ونصحوا الأهالي بالمبادرة في توظيف أموالهم ومدخراتهم مع المتهم، وتبين بعد ذلك أن رجال الدين هؤلاء يعملون لديه كمندوبين لجمع الأموال.

وكشف المصدر أنه سرعان ما بادر الأهالى إلى بيع بعض ممتلكاتهم وأراضيهم لتوظيفها، لافتا إلى أن الأرباح كانت منتظمة خلال سبعة أشهر، لكنه سرعان ما تعثر المتهم في السداد.

وأضاف أن المتهم نجح في تكوين شبكة كبيرة من المندوبين الذين كانوا يوظفون استخدام أسماء أشخاص لهم سمعة طيبة يحظون بثقة الأهالي داخل مركزي زفتي وكفرالزيات بمحافظة الغربية، نظرا لبساطة الأهالي، ما جعل عديدا من العملاء يقعون في شباكه، حتى لجأ بعض الضحايا للاقتراض لتوظيف الأموال في مركز طبي الخاص بالمتهم.

وتبين من التحريات أن طبيب لدية محل إقامة بدائرة مركز شرطة زفتى، وآخر بدائرة مركز شرطة كفر الزيات بالغربية، "له معلومات جنائية"، بإنشاء مركز للجراحات والمناظير بمدينة كفر الزيات بالغربية منذ حوالى 4 سنوات، وقيامه بجمع مبالغ مالية من أهالى قريته لتوظيفها فى المركز المشار إليه نظير أرباح. 

وعقب تقنين الإجراءات تمكن قطاع الأمن العام من تحديد مكان اختبائه وضبطه بدائرة مركز شرطة كفرالزيات بالغربية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وإخطار النيابة العامة للتحقيق.

مسؤول شركة شهيرة ينصب على 9 مواطنين بمدينة نصر

شركة سياحة تنصب على 600 مصري في عمان بحجوزات وهمية (صور)

بزعم تسفيرهم للخارج.. صاحب شركة يقوم بالنصب والاحتيال على عملائه بقنا

تابع مواقعنا