الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مياه الشرب بالإسكندرية تحذر مواطنيها: الطقس ما زال متقلبًا و8 نصائح للحماية من الأمطار

القاهرة 24
محافظات
السبت 20/فبراير/2021 - 12:12 م

حذرت شركة مياه الشرب فى الإسكندرية المواطنين من التخلي عن حرصهم بعد انكسار موجة الطقس السيئ، مؤكدة أن الطقس ما زال متقلبًا وأن سطوع الشمس خلال بعض فترات النهار لا يعنى استقرار الأحوال الجوية.  ووجهت شركة المياه نصائح مهمة للمواطنين لحمايتهم خلال سقوط الأمطار، فى بدايتها تجنب المشي أو المكوث تحت المطر والخروج في المطر والسيول إلا للضرورة القصوى وارتداء الملابس الثقيلة؛ لتجنب برودة الجو والحفاظ على درجة حرارة الجسم ورطوبته. وأوضحت الشركة، خلال بيان لها اليوم، أنه أثناء المطر قد تصبح الطرق والأرصفة منزلقة للغاية، ويجب السير بعناية لتجنب السقوط أو التعرض لأي إصابة. كما دعت الشركة إلى اتباع نظام غذائي صحى والإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوى على الفيتامينات خاصةً فيتامين سي، والمعادن مثل الفواكه الطازجة والخضراوات، كما ينصح بالإكثار من شرب الماء والعصائر الطازجة لتقوية المناعة، بالإضافة إلى غسيل اليدين جيدًا وتجنب أساليب نقل العدوى مثل لمس الأنف أو الفم، ويفضل استخدام الأشياء الشخصية فقط.

كما دعا البيان إلى تجنب التواجد تحت اللوحات الإعلانية، بجانب أعمدة الإنارة، أو أكشاك الكهرباء، أو أسفل البلكونات القديمة، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار أو في الجراجات السفلية، أو أماكن احتمال سقوط الأشجار".

كما شدد البيان على ضرورة التزام قيادة المركبات بهدوء خاصة على الطرق السريعة، والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد، حتى يتسنى التحكم في عجلة القيادة من الانزلاق أثناء سقوط الأمطار.

مستويات مياه البحار والمحيطات ترتفع بوتيرة تفوق التوقعات

تعرّف على حالة الطقس من اليوم وحتى الخميس المقبل .. أمطار ورياح ودرجات حرارة

القابضة للمياه تتابع سحب تجمعات الأمطار بالقاهرة والجيزة

تابع مواقعنا