الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"أوقاف الإسكندرية" تعقد اختبارات للآئمة وخطباء المساجد والواعظات (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأحد 21/فبراير/2021 - 02:46 م

قال الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أنه تم عقد الاختبار الشفهي للأئمة وخطباء المكافأة، ومقيمي الشعائر والواعظات المتقدمين للمسابقة الثقافية، اليوم الأحد، بمقر المديرية وذلك وسط اجراءات احترازية مشددة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأضاف وكيل الوزارة، خلال تصريحات صحفية: " تأتي هذه المسابقة في سبيل إحياء ثقافة التعلم المستمر، ورفع كفاءة جميع العاملين بالوزارة، وأنه سيتم تصعيد الناجحين للوزارة"، مشيراً إلى أن الاختبارات ارتكزت على 5 فروع أساسية.

وأوضح، أن الفرع الأول ارتكز على أحكام التلاوة ومقاصد السور ويشمل معرفة وإتقان وتطبيق أحكام التلاوة على 3 أجزاء من القرآن الكريم، أما الفرع الثاني، ارتكز على الثقافة الفقهية وتتناول كتابين وهما "قواعد الفقه الكلية وفهم مقاصد السنة النبوية .. رؤية عصرية".

وأشار إلى أن الفرع الثالث عن مخاطر الإلحاد مشكلات وحلول وذلك في ضوء كتاب "مخاطر الإلحاد وسبل المواجهة" وغيره من الكتب المتاحة في موضوعه والفرع الرابع "أساسيات علم النفس وعلم الاجتماع" وأن الفرع الخامس عن وسائل تطوير الدعوة الإلكترونية ويتضمن هذا الفرع فقط تقديم ملخص ورقة بحثية بما لا يزيد عن خمس صفحات.

يسعد صباحكم ياشغالين.. قصة أشهر حرفي جريد بالفيوم: "بصدر لدول الخليج وكورونا أثرت على أعمالي" (فيديو وصور)

تابع مواقعنا