الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة: الوزارة تدعم الشباب ولا بد من توافر 4 محاور للتقدم للمشروعات 

القاهرة 24
محافظات
الأحد 21/فبراير/2021 - 05:57 م

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الوزارة تدعم الشباب بمصر وتوفر لهم فرص عمل لإقامة مشروعات كثيرة من ضمنها مشروع وحدات البيوجاز، مشيرة إلى أن الوزارة تستقبل طلبات إقامة هذا المشروع  وتقوم بتدريب الشباب وتمويلهم عن طريق جهاز تنمية المشروعات الصغيرة لإنشاء وحدات البيوجاز بالريف المصري عن طريق استخدام المخلفات للإنتاج الأسمدة والوقود البديل.

وشددت على أن هناك أربعة محاور لا بد أن تتوافر لأي شاب مقبل على إقامة مشروع، وهو أن يدرك أهمية دوره وأن يعي ما هو الدور الذى سيقوم بتنفيذه، بالإضافة إلى المشاركة المجتمعية وتحديد بداية المشروع المقبل على تنفيذه. 

جاء ذلك خلال اللقاء الذى نظمته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، بعنوان "ريادة الأعمال والحفاظ على البيئة" لطلبة الأكاديمية العربية على كيفية دعم الشباب فى المشروعات التى لها علاقة بالبيئة.

وأضافت وزيرة البيئة، أن القطاع البيئي بإمكانه توفير دخل مادى قوى عن طريق استخدام محميات مصر الطبيعية، مشيرة إلى أن مفهوم القطاع البيئي غير مقترن بمشاكل تلوث الهواء والمياه فقط وإنما استغلال ثروات مصر الطبيعية أو رأس المال الطبيعي هو الأهم فى هذا التوقيت .

وقال الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية، إن الأكاديمية تحرص على دعم الشباب المصري والعربي فى كافة المجالات العلمية ومن ضمنها بكل تأكيد ملف البيئة، مؤكداً أن لقاء اليوم يأتى تزامناً مع مرور خمسة أعوام على إنشاء مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية والذى نجح فى تقديم العديد من الإنجازات.

ياسمين فؤاد تشارك في الجلسة الختامية لمنتدى الأمم المتحدة الثالث للعلوم والسياسات والأعمال حول البيئة

وزيرة البيئة: التناغم مع الطبيعة أصبح ضرورة ملحة للحفاظ على الكوكب 

لدعم التمكين الاقتصادي للسيدات والشباب.. محافظ المنيا يلتقي وفد برنامج الأغذية العالمي

تابع مواقعنا