الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على محامٍ بتهمة تزوير قرار استلام سجائر مهربة بقيمة 8 ملايين جنيه في دمياط

القاهرة 24
محافظات
الأحد 21/فبراير/2021 - 08:45 م

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط، اليوم الأحد، القبض على مُحامٍ متهم بتزوير قرار النيابة العامة باستلام المضبوطات المحرزة بمركز كفر سعد عبارة عن 30 ألف عبوة سجائر مهربة جمركيًا، عبر الحدود السودانية بطريقة غير شرعية بقيمة 8 ملايين جنيه.

وتكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط جهودها لضبط الثلاثة المتهمين بجلب السجائر المهربة وهم "ك.ا" و"م.ا" و"ع. س" وجميعهم من مدينة عزبة البرج.

وتبين أن المحامي المقبوض عليه كان ينهي إجراءات الإفراج عن المضبوطات، وقدم قرارًا مزورًا إلى مركز شرطة كفر سعد على أنه قرار صادر من النيابة العامة لاستلام المضبوطات.

تعود تفاصيل الواقعة عندما نجحت أجهزة الأمن بدمياط، تحت إشراف اللواء خالد إبراهيم، مدير أمن دمياط، في ضبط 30 ألف عبوة سجائر مهربة جمركيًا بدمياط، عبر الحدود بطريقة غير شرعية، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما الجرائم التموينية والتصدى لمحاولات الغش التجاري.

وكانت معلومات وردت إلى المقدم أحمد عبد الباقي، رئيس مباحث التموين، تفيد بوصول كونتر يحمل كمية كبيرة من السجائر المهربة عبر الحدود غير الشرعية، وتمكنت من دخول مصر لتوزيع السجائر على المحافظات، وبعد رصدها تم ضبط الكونتر لحين وصوله إلى أحد الهناجر بكفر سعد بمحافظة دمياط.

وتمكنت مباحث التموين بدمياط، بالاشتراك مع قطاع الأمن العام، من ضبط 600 كرتونة سجائر "مجهولة المصدر" بإجمالى 30000 علبة سجائر "مهربة جمركيًا" تقدر بمبلغ 8 ملايين جنيه، إضافة إلى مبلغ مالى، بحوزة 3 أشخاص داخل مخزن بدائرة مركز شرطة كفر سعد، فضلًا عن ضبط 4 سيارات تستخدم فى توزيع المضبوطات.

وتحرر محضر يحمل رقم 11660 جنح كفر سعد، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بحيازتهم السجائر المضبوطة بقصد الاتجار، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضا..

سرنجة وراء جثة متحللة فوق السطوح بشبين القناطر.. "مباحث القليوبية": مات بجرعة مخدرات زائدة 

ندب لجنة فنية من القاهرة إلى الأقصر للوقوف على أسباب مشاكل خطوط مياه الشرب

تابع مواقعنا