الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل حدوث هبوط أرضي مفاجئ بمنزل في منطقة المجاهدين بأسيوط

القاهرة 24
محافظات
الأحد 21/فبراير/2021 - 09:51 م

كشف محمد بشير، رئيس حي غرب أسيوط، تفاصيل حدوث هبوط أرضي مفاجئ، بمنزل بدرب الزق في شارع الشيخ بمنطقة المجاهدين بحى غرب أسيوط.

وقال رئيس حي غرب، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، إن سبب حدوث الهبوط الأرضي المفاجئ بالمنزل، هو الاشتباه في التنقيب عن الأثار، نتج عنه انهيار، بالإضافة إلى تكتم في ماسورة الصرف الصحي، مما تسبب في كسرها ورشح المياه، مما أدى إلى حدوث الهبوط الأرضي بالمنزل، وتم  السيطرة على الهبوط الأرضي وردمه ودكه بنسبة 100% ومساواته بالأرض، وتم تأمين المنزل والتأكد من سلامته.

وأضاف، أنه تم تأمين المنطقة بالكامل والإطمئنان على سلامة المنطقة، لضمان سلامة الماره وساكني المنطقة، موضحا أن المنطقة أمان بنسبة 50%، وتم تحرير محضر بالواقعة وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق سابق، تلقت غرفة عمليات محافظة أسيوط، اليوم الأحد، بلاغًا بحدوث هبوط أرضي مفاجئ بدرب الزق في شارع الشيخ بمنطقة المجاهدين بحى غرب أسيوط.

انتقل على الفور لموقع البلاغ، محمد بشير، رئيس حي غرب أسيوط، وأحمد ثابت، نائب رئيس حي غرب، ومسؤول الأزمات التابع للحي، ومسؤولي الإدراة الهندسية، وقوات الحماية المدنية  بقيادة العميد إيهاب ثروت وقوات الأمن.

وقال محمد بشير، رئيس حي غرب أسيوط، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، إنه بالانتقال لموقع البلاغ وبالفحص والمعاينة تبين حدوث هبوط أرضي مفاجئ بأحد المنازل بدرب الزق في شارع الشيخ بمنطقة المجاهدين، وتم فرض كردون أمني حول المنزل، وجارٍ استكمال الفحص والمعاينة من قبل الإدارة الهندسية لمعرفة أسباب حدوث الهبوط الأرضي وتفاصيله وأبعاده ومدى خطورته على المنزل والمنازل المجاورة. 

 

 

هبوط أرضي مفاجئ بمنزل بمنطقة المجاهدين بحي غرب أسيوط

أحدث هبوطًا أرضيًا.. انقطاع المياه في الأقصر بعد كسر خط بشارع خالد بن الوليد

هبوط أرضي بعقار بالقباري غرب الإسكندرية (صورة)

تابع مواقعنا