الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"تضامن قنا" تتلقى 54 طلبا لمسابقة الأم المثالية

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 22/فبراير/2021 - 04:13 م

كشف حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، اليوم الاثنين، عن تلقي مديرية التضامن الاجتماعي بقنا 54 طلبًا من السيدات الراغبات في الترشح لمسابقة الأم المثالية على مستوى المحافظة.

وأضاف الباز في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن شروط المسابقة انطبقت على 12 سيدة، بالإضافة إلى أم بديلة "قامت برعاية أبناء أم أخرى"، وأم مؤسسات "تعمل بإحدى دور الأيتام" منذ فترة طويلة وحققت نجاح.

وأشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا إلى أنه من المقرر أن تتضمن الفئات المكرمة لهذا العام تكريم الأم المثالية على مستوى المحافظات والأم البديلة وأم من ذوي الاحتياجات الخاصة "سمعية وبصرية وحركية"، وأم لابن من ذوي الاحتياجات الخاصة تميز في إحدى المجالات الرياضية أو الفنية أو العلمية وأم من مؤسسات الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية، مضيفا أنه سيجري الإعلان عن النتيجة فور ظهورها على موقع وزارة التضامن الاجتماعي.

 وتابع أن الشروط الأساسية لاختيار الأم هذا العام، ألا يقل سن الأم عن 50 عامًا مع الإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل، وألا يزيد عدد الأبناء على 3 أبناء، وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالي أو في الفرق النهائية بالكليات أو ابن حاصل على مؤهل فني متوسط ومتميز في إحدى المهن ويستثنى الابن المعاق ذهنيا غير القابل للتعلم.  

تفاصيل مقتل سيدة على يد نجلها في قنا

تابع مواقعنا