السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استخراج 3 جثث جديدة لضحايا مركب الإسكندرية.. واستمرار البحث عن 4 بينهم رضيع (فيديو)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 10:14 ص

قال  الكابتن هادي غازي أحد الغواصين المتطوعين في البحث عن ضحايا غرق مركب بحيرة مريوط بمنطقة الهوارية ببرج العرب في الإسكندرية، إنه تم خلال الدقائق الماضية، انتشال 3 جثامين جديدة للضحايا.

وأضاف "غازي" في تصريح لـ"القاهرة 24" أن إجمالي عدد الضحايا الذين تعرضوا للغرق 20 فردًا، وما زال جاريًا البحث عن 4 جثث بينها طفل رضيع عمره 6 أشهر، مشيرًا إلى أن غيوم الجو والعاصفة الممطرة التي أخرت سطوع الشمس حتى الآن تجعل الرؤية غير جيدة داخل المياه.

وطبقًا لأهالي الضحايا، فإنهم ذهبوا إلى "جزيرة الرملي" في رحلة ترفيهية لتناول الشاي والاستمتاع بقضاء وقت بها، ولقوا مصرعهم أثناء عودتهم منها بعد اصطدام المركب بحاجز صخري.

ويرصد مقطع فيديو موقع الجزيرة وبُعدها عن مكان وقوع الحادث.

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قد صرح بأن المركب الذي تعرض للغرق بإحدى البحيرات بمنطقة الهوارية، هو أحد المراكب العشوائية الترفيهية التي تتجول داخل بحيرة مريوط وليس مركب صيد.

وأضاف "الشريف"، في تصريحات صحفية له، أن المركب قبل الغرق كان ينقل بعض الأشخاص إلى منطقة الجزيرة داخل البحيرة، من أجل الجلوس والسهر لتناول الشاي مع بعضهم، مؤكدًا أن ذلك المراكب غير مرخص ولا يوجد له مرسى على أي من شواطئ البحيرة.

ولفت "الشريف" إلى أنه تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية من قوات الإنقاذ النهري والشرطة والأجهزة التنفيذية لتكثيف أعمال انتشال الجثامين، مؤكدًا أنه تم تخصيص مستشفيات العامرية وبرج العرب ورأس التين والميري؛ لاستقبال الحالات التي سوف يتم انتشالها.

الاستعانة بغواصين مرسى مطروح للمساعدة في البحث عن ضحايا غرق مركب بحيرة مريوط بالإسكندرية

تابع مواقعنا