الخميس ٠٤ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

محافظ الإسكندرية: 9 وفيات و5 مصابين وناجيان حصيلة حادث غرق مركب بحيرة مريوط حتى الآن

ضحايا غرق مركب بحيرة مريوط

ضحايا غرق مركب بحيرة مريوط

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن العمل ما زال متواصلًا لانتشال الضحايا والمصابين جراء حادث غرق مركب صيد ببحيرة مريوط الذي وقع مساء أمس.


وأضاف الشريف، خلال تصرحات صحفية له اليوم، أن الحادث نتج عنه حتى الآن 9 حالات وفيات و5 مصابين وناجيان، مؤكدًا أن البحث ما زال جاريًا عن مفقودين.


ولفت إلى أنه عقب وقوع الحادث تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ بجميع الجهات المعنية للتعامل مع تداعيات الموقف، وتم توجيه 4 وحدات إنقاذ لانتشال الغرقى والمصابين، وتخصيص 4 مستشفيات بمحيط الحادث لنقل المصابين إليها، وتوفير 4 عربات اسعافات بموقع الحادث، بالإضافة إلى وجودمديرية التضامن الاجتماعي وجميع الجهات المعنية لتوفير أى احتياجات في الحال.


وقام المحافظ بزيارة مصابي حادث الغرق بمستشفى العامرية العام، وذلك للاطمئنان على تحسن حالتهم والتأكد من تلقيهم العناية الطبية اللازمة، واستفسر من المصابين عن وجود أي احتياجات لهم لسرعة توفيرها في الحال. 


وحضر المحافظ حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، مع الأهالي بمنطقة الجراري أمام استاد برج العرب، وذلك لمتابعة أعمال قوات الحماية المدنية والإنقاذ النهري لانتشال الغرقي ونقل المصابين بحادث غرق أحد المراكب ببحيرة مريوط الذي وقع مساء أمس.


وطبقا لأهالي الضحايا، فإنهم ذهبوا إلى "جزيرة الرملي" في رحلة ترفيهية لتناول الشاي والاستمتاع بقضاء وقت فيها، ولقوا مصرعهم أثناء عودتهم منها بعد اصطدام المركب بحاجز صخري، ويرصد الفيديو موقع الجزيرة وبُعدها عن مكان وقوع الحادث.
 

وسوم حادث الاسكندرية غرق مركب بحيرة مريوط بحيرة مريوط غرق مركب الاسكندرية

مواضيع متعلقة

عاجل "فندق وعيادات".. ننشر المقترح النهائي لـ"التخطيط" و"الصندوق السيادي" بشأن استغلال مجمع التحرير بعد إخلائه (خاص)