الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس لجنة التحكيم بمعرض "إنتل بالفيوم": كورونا لم يلغِ "آيسف" ونحرص على التباعد الاجتماعي (صور وفيديو)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 12:45 م

قال الدكتور حسن كمال غلاب، أستاذ الإحصاء، وعميد معهد البحوث والدراسات الإستراتيجية لدول حوض النيل، ورئيس لجنة التحكيم بالمعرض المحلي للعلوم والهندسة "إنتل"، إن معرض إنتل للتأهيل للمنافسة على مستوى الجمهورية، وهذه المرة العاشرة على التوالي لمشاركتي كرئيس تحكيم بالمعرض،  معرض خاص بصغار الباحثين، لطلاب الفيوم ماقبل الجامعي،  للمراحل الإعدادية والثانوية والخاصة، والدمج والقدرات الخاصة، تحت السن.  

وأضاف غلاب، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن المعرض يتبنى عددًا من المشروعات التي تهم مجالات بلدنا في الوقت الحالي، منها الطب والبيئة والزراعة والهندسة، والعلوم وتكنولوجيا المعلومات، والكيمياء، أفكار المعرض هذا العام تنحصر في هذه المحاور.  

وأوضح، أن المعرض يضم  هذا العام 97 مشروعًا، منهم 12 مشروعًا تحت السن، و79مشروعًا في السن الطبيعي"الإعدادي والثانوي".  

وأشار غلاب، إلى أن الهدف الأساسي من المعرض، إظهار دور الجامعة وتأثيرها على المجتمع المحيط بها، والتعاون المثمر بين جامعة الفيوم ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وتنمية مواهب أبناءنا الطلاب، من الريادة والابتكار، تطبيق الأفكار المهمة من خلال المعرض القابلة للتطبيق على أرض الواقع للاستفادة بها.  

مؤكدًا:"في السنوات السابقة كان لدينا طلاب نافسوا على مستوى العالم، من خلال معرض آيسف، وأعتبر كل من شارك في هذا المعرض فائز، أتمنى لهؤلاء التميز والنجاح".  

ولفت غلاب، إلى الحرص التام على الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتم عمل المعرض هذا العام على أرض ملعب كلية الزراعة، ليكون مكان مكشوف، احترازًا من كورونا، على عكس السنوات الماضية كان يقام المعرض بقاعة المكتبة المركزية بالجامعة.  

غلاب: أكدنا على الطلاب وجميع المشاركين على إرتداء الكمامات، واستخدام الأدوات المعقمة، جائحة كورونا لم توقف معرض إنتل للعلوم والهندسة بل خرجنا خارج الجدران بكامل الإجراءات الإحترازية، كما حرصنا على التباعد بين الطلاب أصحاب المشروعات، ولا يوجد أي تكدس أو زحام، بالتالي لا يوجد أي خوف من وقوع إصابات بين الطلاب لأننا حريصين بشكل قوي لمواجهة الجائحة بالإجراءات الاحترازية.  

وأوضح رئيس التحكيم، أنه سيتم اختيار 16 مشروع من المشروعات المقدمة للتصعيد على مستوى الجمهورية ثم تصعيد الفائز منها للمنافسة على مستوى الوطن العربي ثم تصعيدها للمنافسة عالميا.  

وكان قد انطلق، اليوم الثلاثاء، معرض إنتل للعلوم والهندسة - آيسف"، 2021/2020، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالفيوم، وذلك بملعب كلية الزراعة بالحرم الجامعي.

يذكر أن معرض إنتل للعلوم والهندسة، معرض محلي يقام سنويًا، بالتعاون بين التربية والتعليم والجامعات المصرية، لتقديم عددًا من المشروعات والأبحاث العلمية من قبل طلاب مرحلتي الإعداديه والثانوية، وذلك بهدف تأهيلهم وتنمية أفكارهم، قبل خوض مرحلة التعليم الجامعي، ثم يتم تصعيد أبرز الأبحاث محليًا بعد التصفيات، للمنافسة على مستوى الجمهورية.

يضم 96 مشروعًا.. انطلاق معرض "إنتل" للعلوم والهندسة في جامعة الفيوم غدًا 

تابع مواقعنا