الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"روبوت" تابع لهيئة قناة السويس للبحث عن لنش بورسعيد الغارق في غاطس البحر المتوسط (خاص)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 02:20 م

كشف مصدر مطلع بهيئة قناة السويس، طبيعة الجهود التي تقدمها الهيئة للعثور على اللنش الغارق في غاطس البحر المتوسط، والذي راح ضحيته 5 من أبناء محافظة بورسعيد.   

أكد المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن روبوت يصاحبه سفينة عملاقة تابعة للهيئة، يقوم الآن بتمشيط خط سير اللنش الغارق ويقوم بتصوير الغاطس بحثًا عن اللنش المفقود، وذلك في اليوم السابع لحادث الغرق.   

وأشار المصدر إلى أن أهالي الضحايا قد تسلموا تطبيقًا على الهواتف المحمولة يستطيعون من خلاله متابعة التصوير الذي يقوم به الروبوت للإحداثيات التي حددتها الهيئة، وذلك حتى تطمئن قلوبهم تجاه الجهود التي تقوم بها الهيئة.   

وكشف "مصدر لـ"القاهرة 24"، أن الجهود لم تتمكن حتى الآن في الوصول إلى اللنش الغارق، مؤكدًا أن جهود البحث مستمرة بمتابعة الأهالي، وذلك للعثور على اللنش.   

وكان عدد من أهالي الضحايا قد طالبوا من خلال صفحاتهم الشخصية بسرعة انتشال اللنش، وذلك للتأكد مع عدم وجود جثامين أبنائهم في غرفة تحكم اللنش، وكذلك عدم وجود الجثامين مُقيدة في اللنش.   

يذكر أن لنشًا تابعًا لأحد التوكيلات الملاحية بمحافظة بورسعيد، قد خرج قبل 7 أيام لتوصيل مجموعة من الطرود لسفينة في غاطس البحر المتوسط علي بعد 20 ميل، ونتيجة ارتفاع الأمواج لـ8 أمتار، تعرض اللنش للغرق وراح ضحيته 5 من العمال. 

تمكن لنش آخر تابع لهيئة قناة السويس من استخراج جثمان "محمد السيد" الضحية الأولى للحادث،  وظهر جثمان الفقيد الثاني "ماهر جابر" على شاطئ غزة برفح بعدما قذفت به الأمواج.   

أمس أعلن غواصو الخير المتطوعون عن تكليف 6 فرق للبحث عن الضحايا في شواطئ غزة، وأعلنوا مسح جميع الشواطئ في إطار الجهود التطوعية لإنقاذ الغرقى المفقودين، فيما أعلنت قناة السويس عن قيام القاطرة مصاحب 4 بالبحث عن المفقودين واللنش، وأعلنت كذلك وزارة البترول عن قيام القاطرة أحمد فاضل بالمشاركة في أعمال البحث.   

وينتظر أهالي الضحايا نتائج الجهود المبذولة، للعثور على جثامين أبنائهم، وذلك بعد مرور 7 أيام على الحادث، وذلك حتى يتم إيداع الجثامين مثواها الأخير، وتتابع النيابة العامة التحقيق في القضية. 

28 سفينة إجمالي الحركة الملاحية بموانئ بورسعيد 

تابع مواقعنا