الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ قنا: تقسيط جدية الحجز لمستفيدي مدينة الأمل على 3 مراحل

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 05:03 م

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة قنا، في جلسته المنعقدة اليوم الثلاثاء، بقاعة المؤتمرات بكورنيش النيل على تشكيل مجلس أمناء من ممثلي الجمعيات المستفيدة من مشروع مدينة الأمل بنجع حمادي، وبعض الجهات التنفيذية المعنية بالمشروع لمتابعة الإجراءات والخطوات التي يجري تنفيذها بالمدينة.

 وأضاف اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أن المجلس وافق أيضا على تقسيط مبلغ جدية الحجز الذي يقدر بـ20% من قيمة القطعة على أن يتم دفعها على 3 مراحل المرحلة الأولى يتم دفع نسبة 10% فور تسليم الموقع للمستفيد ودفع نسبة 5 % بعد 3 أشهر و5% المتبقية بعد 3 أشهر أخرى وذلك تسهيلا على المواطنين.

وشدد الداودي خلال الاجتماع على مسئولي "شركات الكهرباء  - مياه الشرب والصرف الصحي  - الغاز – الاتصالات" بضرورة تسريع وتيرة العمل بالمدينة الجديدة وعمل دراسات الخاصة بشبكات المرافق والتكلفة المالية لها.

يذكر أن مدينة الأمل مقامة على مساحة 1539 فدانا مقسمة إلى أربعة مجمعات تضم 14 ألف قطعة سكنية بمساحة 240م2 للقطعة، فضلا عن مناطق الخدمات التي شملها المخطط كـ "التعليمية – الصحية – إدارية – اجتماعية – ثقافية – رياضية – أمنية – بريدية - محطات وقود – مسطحات خضراء" ومن المتوقع أن يصل عدد سكانها إلى 250 ألف نسمة.

رئيس مياه القناة يعلن انتشار فرق الطواريء لسحب الأمطار  (صور)

تابع مواقعنا