الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نشر "القاهرة 24".. فاعل خير يستجيب لمناشدة شاب مريض في المنيا ويتكفل بعلاجه وإعادة بناء منزله

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 08:07 م

استجاب مجموعة من أهل الخير داخل محافظة المنيا لما نشر"القاهرة 24" عن حالة "أشرف حامد عبد العال"، الشاب الأربعيني، ابن قرية "الحرية" التابعة لمركز ملوي جنوب محافظة المنيا، المريض منذ 11 عامًا، الذي يعاني من أمراض كثيرة أبرزها "الفشل الكلوي". 

قال "محمد -أ-م"، أحد رجال الخير، "بعد مشاهدة الحالة من خلال موقع "القاهرة 24" تم التحرك والتواصل مع الشاب، وسوف نتكفل بمصاريف الأدوية لعلاجه والرعاية الصحية له".

وأضاف محمد  لـ"القاهرة 24" أن هناك تواصلا مع المسؤولين بالوحدة المحلية بمركز ومدينة ملوي، لإنهاء الإجراءات القانونية للسماح بهدم المنزل الآيل للسقوط وإعادة بنائه من جديد، لتوفير حياة كريمة للشاب وأسرته.

يذكر أن أشرف حامد عبد العال، الشاب الأربعيني، ابن قرية "الحرية" التابعة لمركز ملوي جنوب محافظة المنيا، متزوج وله طفلان والمرض ينهش في جسده منذ 11 عامًا ويعاني من أمراض كثيرة أبرزها "الفشل الكلوي".

يعيش هو وأسرته في منزل آيل للسقوط لا يصلح للعيش الآدمي وعلى مساعدات أهل الخير بالقرية والجمعيات الخيرية، لعدم وجود دخل له ولأنه غير قادر على العمل.

توجه "القاهرة 24" إلى قرية الحرية بمركز ملوي لرصد قصة معاناة الشاب وصراعه مع المرض منذ 11 عامًا.

وقال أشرف حامد عبد العال إنه يعاني من "الفشل الكلوي" منذ 11 عامًا، الذي تصاحبه أمراض أخرى ولا يملك من حطام الدنيا شيئًا سوى منزل آيل للسقوط هو وأخوته، يذهب 3 مرات أسبوعين لإجراء "الغسيل الكلوي" بمستشفى ملوي العام، وغير قادر على ممارسة العمل لظروف مرضه.

وأضاف أنه يتقاضى 420 جنيهًا من الشؤون الاجتماعية فقط لا غير، والحالة الصحية الخاصة به تتدهور كل يوم لعدم القدرة على تحمل مصاريف الأدوية الطبية التي تعالجه، ويعيش هو أسرته الصغيرة على المساعدات الخيرية من أهل القرية والجمعيات، لتوفر له بعض متطلبات الحياة اليومية من مأكل وملبس وعلاج في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها.

وأشار إلى أن المنزل الذي يعيش به قديم جدًا ومتهالك، ولا يصلح للعيش الآدمي وآيل للسقوط في أي لحظة لكونه من الطوب اللبن الذي كان يستخدم قديمًا في البناء، ويحتوي المنزل على تشققات عميقة داخل وخارج ذلك المنزل، تهدد حياتهم وتعرضهم للموت.

وفي نهاية حديثه لـ"القاهرة 24" ناشد أشرف، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، واللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، وجميع المسؤولين بالدولة النظر إليه بعين الرحمة لإنقاذه من الموت الذي ينتظره هو وأسرته وتوفير "حياة كريمة" لعائلته ومد يد المساعدة في بناء منزله وإنهاء جميع الإجراءات القانونية اللازمة.

معاناة شاب مريض منذ 11 عامًا في المنيا: "عايش أنا وأسرتي بالمساعدات.. وأناشد الرئيس بتوفير حياة كريمة لنا" (صور وفيديو)

"وسط برودة الجو".. معاناة أسرة تعيش تحت الأمطار بدون منزل في المنيا (صور وفيديو)

14 يومًا من المعاناة.. "القاهرة 24" يرصد رحلة أهالي عقار "كوم الشقافة" وقرار الرئيس لإنهاء الأزمة (صور)

تابع مواقعنا