الأربعاء ٠٣ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

المئات يؤدون صلاة الجنازة على ضحايا حادث غرق مركب بحيرة مريوط

تشييع جثامين ضحايا مريوط

تشييع جثامين ضحايا مريوط

أدى المئات من أهالي قرية الهوارية ونجع مطيريد، غربي محافظة الإسكندرية، بمشاركة أبناء القبائل العربية، صلاة الجنازة على 9 من ضحايا حادث غرق مركب ببحيرة مريوط وذلك أثناء خروجهم في رحلة لتناول "الزردة".

وكان أهالي المتوفين وكلهم من أسرة واحدة استلموا جثامين الضحايا التسعة مساء اليوم عقب صدور قرار من النيابة بالتصريح بدفنهم.

وانقسم أهالي القرية على قرار دفن المتوفين اليوم أو تركهم لأداء صلاة الظهر ودفنهم، إلا أن الجميع فوجئوا بقرار شباب القرية دفن المتوفين. 

وتراصت السيارات لإضاءة الأنوار حتى يتمكن المصلون من أداء الصلاة ثم بدأ مرحلة تشييع الجثامين.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أعلن أن الحادث نتج عنه حتى الآن 9 حالات وفاة و5 مصابين و2 من الناجين، مؤكدا أن البحث ما زال جاريا عن مفقودين وأن العمل ما زال متواصلا لانتشال الضحايا والمصابين جراء الحادث.

 وأوضح أن المركب الذى تعرض للغرق بإحدى البحيرات بمنطقة الهوارية، هو أحد المراكب العشوائية الترفيهية الذي يتجول داخل بحيرة مريوط وليس مركب صيد، مشيرا إلى أن المركب قبل الغرق كان ينقل بعض الأشخاص إلى منطقة الجزيرة داخل البحيرة من أجل الجلوس والسهر لتناول الشاي مع بعضهم، مؤكدًا أن ذلك المراكب غير مرخص ولا يوجد له مرسى على أي من شواطئ البحيرة.

 

محافظ الإسكندرية عن ضحايا مركب مريوط: "كانوا رايحين يشربوا شاي" (فيديو)

تسليم جثامين ضحايا مركب بحيرة مريوط لذويهم تمهيدا لدفنهم

التحقيقات: انتشال 9 جثث ونجاة 6 والبحث عن 5 مفقودين في حادث مركب بحيرة مريوط

وسوم تشييع ضحايا مريوط غرق مركبكب قرية الهوارية مركب بحيرة مريوط بحيرة مريوط أخبار الإسكندرية الإسكندرية

عاجل طقس الأربعاء مائل للبرودة نهارا على القاهرة والوجه البحري