السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مياه القناة: استحداث إدارة جديدة لدراسة تقليل الفاقد

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 10:07 م

أعلن اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، موافقة مجلس الإدارة على استحداث إدارة عامة بالشركة، لتقليل وتحديد نسبة الفاقد من المياه المنتجة من خلال مراقبة أجهزة القياس بكل منطقة، مع الاستمرار فى أعمال دراسة تقليل فواقد تسرب المياه ورفع كفاءة وحدات الإنتاج والشبكات وتحديد جدول زمني للكشف الدوري على شبكات المياه التابعة للشركة على مدارالعام واستمرار حملات حصر الوصلات الخلسة على مستوى محافظات القناة، لافتا إلى الأهمية الكبيرة لتقليل الفاقد من المياه المنتجة وفق أطر هيكلية وعلمية دقيقة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمجلس إدارة شركة مياه القناة، بحضور سكرتيري عموم محافظات القناة وأعضاء مجلس الإدارة.

وأكد رئيس مجلس الإدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، حرص الشركة على استمرار خطتها على جميع المحاور، التي تستهدف تقديم خدمة متميزة في مجالي مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى محافظات القناة.

واستعرض قطاع المعامل والجودة بالشركة بيان إحصائي بإجمالي عدد العينات، التي يتم أخذها من المحطات والشبكات على مستوى محافظات القناة "الإسماعيلية، السويس، بورسعيد"، للقيام بجميع المهام والتحاليل المطلوبة "الكيميائية والميكروبيولوجية"، بصفة يومية للمياه على مدار الـ24 ساعة للتأكد من صلاحيتها التي أثبتت جودتها وصلاحيتها.

كما تم عرض نتائج تحاليل العينات من طرود محطات مياه الشرب بمحافظات القناة الثلاثة خلال شهري "نوفمبر- ديسمبر 2020"، وشهر يناير 2021، والتأكد من مطابقتها للمعايير القياسية طبقا للقانون 458 لسنة 2017 لضمان تقديم خدمة متميزة في مجال مياه الشرب؛ حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

وأكد اللواء عبد الحميد عصمت الجهود التي تبذلها الشركة لتحقيق الالتزام البيئي في محطات معالجة الصرف الصحي، والحرص الدائم على تقديم خطط الإصحاح البيئي للمحطات والتنسيق المستمر مع أجهزة شؤون البيئة بمحافظات القناة من أجل التخلص الآمن من مخلفات الصرف الصحي. 

وناقش الاجتماع التنفيذي مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ومشروعات الإحلال والتجديد لعدد من محطات مياه الشرب والصرف الصحي، ومنها مشروع توصيل المياه لقرى شرق البحيرات بالقنطرة شرق ضمن مبادرة "حياة كريمة" بمحافظة الإسماعيلية، ومشروعات الإحلال والتجديد لمحطة مياه فايد المرشحة، ومحطة مياه جنيفة الجديدة  بقطاع السويس وغيرها من مشروعات الإحلال والتجديد بمحافظات القناة الثلاثة.

رئيس مياه القناة يعلن انتشار فرق الطواريء لسحب الأمطار  (صور)

تابع مواقعنا