الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"عيون لا تعرف النوم".. عودة البحث عن جثامين المفقودين ببحيرة مريوط في الإسكندرية

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 24/فبراير/2021 - 09:47 ص

بعد توقف دام 12 ساعة منذ غروب شمس أمس حتى صباح اليوم، استكمل عدد من الغطاسين المتطوعين رحلة البحث عن  الضحايا المفقودين من حادث غرب مركب ببحيرة مريوط بمنطقة الهوارية بالإسكندرية.  

وشهد المكان تواجد العشرات من الأهالي، الذين سبقوا قوات الإنقاذ النهري والغطاسين في الوقوف علي ضفاف البحيرة منتظرين عودة البحث عن جثامين ذويهم.  

وقال محمد عطية، عم لثلاثة أطفال من الضحايا ولديه اثنان مفقودان حتى الآن، إن أسرتهم بالكامل لم تغمض لهم أعين منذ وقوع الحادث حتى الآن، وبينهم عدد من الرجال ظلوا في موقع الحادث منتظرين خروج أي جثمان أو طفوه.  

"البحث يمكن أن يستمر لأيام، ونسأل الله التوفيق اليوم" قالها الكابتن إيهاب الملحي، قائد فريق الغواصين المتطوعين، حتى اللحظة لم تظهر أي جثامين جديدة أو طفو على سطح المياه، مشيرا إلى وضع خطة جديدة للبحث تتضمن انتشارا أوسع، نظرا لأن حركة الرياح يمكن أن تكون تسببت في وصول الجثامين لأماكن أبعد.  

وأضاف المالحي، في تصريح  لـ"القاهرة 24"، أن الجثث الأربعة المتبقية لبنتين في عمر 13 و14 سنة، بالإضافة إلى طفلين، مضيفًا أنه حتى الوقت الراهن تم إنقاذ 6 أشخاص على قيد الحياة، وهم رجل وسيدتان و3 أطفال، وما زال البحث جاريًا عن المفقودين.  

ولفت إلى أن غواصين الخير وضعوا خطة تناوب فيما بينهم لعمل عدد غطسات أكبر اليوم، حيث بلغ عددهم 16 غواصا أمس، وقاموا بعمل 33 غطسة على مدار اليوم، مشيرا إلى أن تحسن الأوضاع الجوية اليوم يمكن أن يحصد مزيدا من النجاح في عملية البحث أو أن تستمر لأيام غير معلومة.  

وأفاد "المالحي بأن هناك 5 فرق إنقاذ نهري وشاركهم البحث وجميعهم في وضع تنسيق معهم، وتم دعمهم بـ6 زودياك إنقاذ، متمثلين في 4 زودياك لـ4 فرق إنقاذ، بينما تواجد 2 زودياك للإنقاذ النهري بالإسكندرية، وذلك بمشاركة معدات من محافظات أخرى.  

وكان المئات من أهالي قرية الهوارية، شيعوا مساء أمس جثامين 9 ضحايا من الغرقى، الذي لقوا مصرعهم غرقًا في الحادث، وبعد أن استقبلوا جثامينهم من مستشفى العامرية العام.

 

اقرأ أيضا.. 

محافظ الإسكندرية عن ضحايا مركب مريوط: "كانوا رايحين يشربوا شاي" (فيديو)

انتشال الجثة العاشرة لطفل بعمر عام ونصف في حادث غرق مركب مريوط.. وإصابة غطاس بجلطة

تابع مواقعنا