الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العثور على جثمان طفل جديد من ضحايا غرق قارب بحيرة مريوط بالإسكندرية

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 24/فبراير/2021 - 01:29 م

قال الكابتن هادي غازي؛ أحد الغطاسين المتطوعين في البحث عن الضحايا المفقودين في حادث غرق بحيرة مريوط بالإسكندرية، أنه تم منذ قليل العثور على جثمان طفل صغير.

وأضاف "غازي" في تصريح خاص مع "القاهرة 24"، أنه جاري البحث عن أربعة ضحايا مفقودين حتى الآن، مشيرا إلى أن أخر جثمان خرج قبل هذا الطفل كان في الساعة السابعة من أمس الثلاثاء.

الأعلى للآثار: إعفاء بازارات المواقع الأثرية من إيجاري مارس وأبريل المقبلين

وكان فريق الغطاسين المتطوعين، قد استكملوا فجر اليوم، رحلة البحث عن  الضحايا المفقودين من حادث غرب مركب ببحيرة مريوط بمنطقة الهوارية بالإسكندرية.

وشهد المكان تواجد العشرات من الأهالي، الذين سبقوا قوات الإنقاذ النهري والغطاسين في الوقوف علي ضفاف البحيرة منتظرين عودة البحث عن جثامين ذويهم.

وقال محمد عطية؛ عم لثلاثة أطفال من الضحايا ولديه أثنان مفقودين حتي الآن، أن أسرتهم بالكامل لم تغمض لهم أعين منذ وقوع الحادث وحتي الآن، وبينهم عدد من الرجال ظلوا في موقع الحادث منتظرين خروج أي جثمان أو طفوه.

"البحث يمكن أن يستمر لأيام، ونسأل الله التوفيق اليوم" قالها الكابتن إيهاب الملحي! قائد فريق الغواصين المتطوعين، أنه حتي اللحظة لم تظهر أي جثامين جديدة أو طفو علي سطح المياه، مشيرا إلي وضع خطة جديدة للبحث تتضمن انتشار أوسع، نظرا لأن حركة الرياح يمكن أن تكون تسببت في وصول الجثامين لأماكن أبعد.

وأضاف المالحي في تصريح مع "القاهرة 24"،  إن الجثث الأربعة المتبقية لبنتين في عمر 13 و 14 سنة، بالإضافة إلى طفلين، مضيفا أنه حتى الوقت الراهن، تم إنقاذ 6 أشخاص على قيد الحياة، وهم رجل وسيدتان و3 أطفال، ومازال البحث جاري عن 4 من المفقودين.

ولفت إلي أن غواصين الخير وضعوا خطة تناوب فيما بينهم لعمل غدد غطسات أكبر اليوم، حيث بلغ عددهم 16 غواص أمس، وقاموا بعمل 33 غطسة علي مدار اليوم، مشيرا إلي أن تحسن الأوضاع الجوية اليوم يمكن أن يحصد مزيد من النجاح في عملية البحث أو أن تستمر لأيام غير معلومة.

وأفاد "المالحي، أن هناك 5 فرق إنقاذ نهري وشاركهم البحث وجميعهم في وضع تنسيق معهم، وتم مدعم بـ 6 زودياك إنقاذ، متمثلين في 4 زودياك لـ4 فرق إنقاذ، بينما تواجد 2 زودياك للإنقاذ النهري بالإسكندرية، وذلك بمشاركة معدات من محافظات أخري.

وكان المئات من أهالي قرية الهوارية شيعوا مساء أمس جثامين 9 ضحايا من الغربي الذي لقوا مصرعهم غرقاً في الحادث، وبعد أن استقبلوا جثامينهم من مستشفي العامرية العام.

بدء تعقيم وتطهير مدارس قنا استعدادًا لامتحانات الفصل الدراسي الأول (صور)

تابع مواقعنا