الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وصول تطعيمات الحملة القومية ضد شلل الأطفال إلى الشرقية (صور)

القاهرة 24
محافظات
الخميس 25/فبراير/2021 - 10:07 م

تسلمت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، برئاسة وإشراف الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، قبل قليل، حصة الطعوم المُخصصة من وزارة الصحة؛ لتطعيم أكثر من مليون طفل من أبناء المحافظة والقاطنين بها، ضمن فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، والتي تنطلق على مستوى الجمهورية يوم الأحد المُقبل، وتستمر لمدة أربعة أيام.

وكلف الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الإدارة العامة للطب الوقائي ومسؤولة الطعوم بالمديرية، بتسليم حصة الطعوم المُخصصة لكافة الإدارات الصحية، بالإضافة إلى تسليم المستلزمات الطبية والوقائية اللازمة للحملة، وفقًا لعدد الأطفال المستهدفين بكل إدارة صحية.

وقال "مسعود" في بيانٍ له، إن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال تستهدف تطعيم مليون و195 ألف و490 طفلًا على مستوى المحافظة، من عمر يوم وحتى خمس سنوات، من المصريين وغير المصريين.

وأشار وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، إلى أن الحملة يُشارك فيها ألفان و401 فريق طبي، جرى تدريبهم للقيام بما تتطلبه الحملة من مهام، بينهم 501 فريق ثابت بالمراكز الطبية والوحدات الصحية ومكاتب الصحة، بالإضافة إلى 1900 فريق متحرك، فيما جرى تقسيم الفرق الطبية بواقعة 614 فريق بالحضر، وألف و787 فريق طبي بالقرى الريفية.

حاول تقبيلها بالقوة.. الحكم على طبيب تحرش بفتاة وهتك عرضها في عيادة خيرية بالشرقية 30 مارس

تابع مواقعنا