الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بينهم 1020 بالعزل.. تطعيم 2078 طبيبًا بلقاح كورونا في الشرقية (صور)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 26/فبراير/2021 - 01:51 م

أعلن الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، تطعيم 1020 فردا من الفرق الطبية بأقسام العزل بالمستشفيات العامة والمركزية بلقاح فيروس كورونا المُستجد، بالإضافة إلى 500 طبيب من كوادر مستشفيات جامعة الزقازيق، و558 من الكوادر الطبية بعدد من المستشفيات.

ومنتصف فبراير الجاري، بدأت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الشرقية تطعيم الفرق الطبية بالجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا المُستجد، وذلك بعد مُضي 21 يومًا على تلقي الجرعة الأولى من اللقاح.

وبلغ عدد الكوادر الطبية ممن تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح، 446 فردًا، ممن سبق تطعيمهم بالجرعة الأولى للقاح.

وفي وقتٍ سابق، خضع وكيل وزارة الصحة بالشرقية للفحوصات اللازمة وقياس العلامات الحيوية من ضغط دم ونسبة السكر، قبل أن يتلقى الجرعة الثانية من اللقاح بمستشفى "الصدر" بمدينة الزقازيق.

وبلغ عدد من تلقوا لقاح الفيروس من الفرق الطبية بمستشفيات فاقوس "النموذجي"، وحميات "فاقوس"، ومسشفيات الحميات والصدر بالزقازيق، 558 فردًا، بالإضافة إلى 500 فرد من الفرق الطبية بمستشفيات جامعة الزقازيق، و1020 بأقسام العزل، بإجمالي 2078 فردًا.

وقال "مسعود" في بيانٍ له، إنه سيتم تطعيم الكوادر والفرق الطبية المختلفة، بالإضافة إلى المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة والأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، وذلك كمرحلة أولى ضمن خطة التطعيم التي تنتهجها وزارة الصحة المصرية.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالشرقية إلى أن لقاح فيروس كورونا، الذي جرى توفيره بمصر كأول دولة إفريقية من دولة الصين، خضع لإجراء التجارب الإكلينيكية عليه في مصر منذ عدة أشهر، حيث يتم إعطاؤه في عضلة الكتف على جرعتين يفصل بينهما 21 يومًا، وذلك بعدما أثبت نجاحه وفعاليته وحصل على موافقة لجنة الطوارئ من منظمة الصحة العالمية.

بالأسماء.. إصابة 6 أشخاص في مشاجرة دامية بين عائلتين بالشرقية

تابع مواقعنا