الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر: تسجيل 25 إصابة جديدة بكورونا في مطروح.. وحالات العزل المنزلي لا يمكن حصرها (خاص)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 26/فبراير/2021 - 02:36 م

ارتفعت حالات الغصابة بفيروس كورونا المتسجد خلال الـ 24 ساعة الماضية في محافظة مطروح، وذلك بعد انخفاضها عدة أيام الفترة الماضية، إذ سجلت اليوم الجمعة، 25 إصابة جديدة وتم عزلها في مستشفيات العزل.

وقال مصدر في صحة مطروح لـ"القاهرة 24"، إن سبب ارتفاع الإصابات الكبيرة الفترة الحالية يرجع إلى عدم تطبيق الإجراءات الاحترازية التي وضعتها وزارة الصحة من قبل المواطنين، مضيفًا: "هناك إهمال كبير من قبل المواطنين افتكروا أن كورونا انتهى".  

ارتفاع غير مسبوق لإصابات كورونا بأسوان يُنذر بكارثة.. وممرض: نقص حاد في الأكسجين

وأوضح: "من أثبتت التحليل والمسحات إصابته بكورونا تم حجزه في مستشفيات العزل و هي الصدر ويوجد بها 4 حالات و الحميات 2  والحمام حالة، و يوجد في مستشفى النجيلة 18 حالة"، مشيرًا إلى أن هناك 6 حالات عناية مركزة من بين الحالات، و12 أيضًا على جهاز الأكسجين.

واختتم تصريحاته: "هناك إصابات كورونا إيجابي عزل منزلي لا يمكن حصرها لأنها كشفت خارجي وفي بعض  الحالات لا يتم الإعلان عنها.. ومن المنتظر زيادة الحالات خلال الأيام القادمة".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، خروج 422 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 139494 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والتواصل المجتمعي، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 589 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، هو 180640 حالة من ضمنهم 139494 حالة تم شفاؤها، و 10541 حالة وفاة.

تابع مواقعنا