السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسيوط في أسبوع.. تطعيم الأطقم الطبية وافتتاح وزير النقل لبرج الإشارات

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 26/فبراير/2021 - 08:36 م

شهدت محافظة أسيوط، خلال الأسبوع المنقضي، العديد من الأحداث، بدأت بزيارة وزير النقل للمحافظة وانتهت بمقتل شخص وإصابة آخر إثر خلافات ثأرية بمركز ساحل سليم، بجانب تطعيم 70 من الأطقم الطبية في المحافظة.

"القاهرة 24" رصد أبرز أحداث أسيوط خلال الأسبوع المنقضي في هذا التقرير:

افتتح الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، السبت الماضي، برج الإشارات الإلكتروني بمحطة ديروط، ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات "بنى سويف- ديروط".

وزير النقل يفتتح برج الإشارات بمحطة ديروط في أسيوط

كما تفقد الفريق كامل الوزير، محور ديروط الحر بمحافظة أسيوط، وذلك ضمن جولته في محافظة أسيوط، والتقى الوزير بمهندسي المشروع للوقوف على معدلات تنفيذ المحور واستمرار العمل بالمشروع، وتناقش معهم في المشكلات والمعوقات التي تواجههم، مشددًا على سرعة الانتهاء من التنفيذ.

وزير النقل يختتم جولته بمحافظة أسيوط ويتوجه إلى المنيا (صور)

واختتم وزير النقل والمواصلات، جولته في محافظة أسيوط بقرية الحوطا بديروط، حيث قام باستقلال معدية نهر النيل، وتفقد الجزء الشرقي لمحور ديروط الحر والتقى بالعاملين بالمشروع للوقوف على معدلات التنفيذ بالجزء الشرقي للمحور، ثم تم التوجه إلى قرية الحوطا، ومن قرية الحوطا متوجها لمركز ملوي.

جامعة أسيوط: تطعيم 70 من الأطقم الطبية ضد كورونا في أول يومين للحملة 

فيما أعلنت جامعة أسيوط، يوم الأحد الماضي، استمرار حملة تطعيم الأطقم الطبية ومعاونيهم ضد فيروس كورونا المستجد، إذ تم تطعيم 70 من الأطقم الطبية، في أول يومين للحملة.

وأضحت في بيان أن الحملة تهدف إلى الوصول لتطعيم ما يزيد عن 1000 من الراغبين من الأطقم الطبية، تشمل أعضاء هيئة التدريس والأطباء والصيادلة والتمريض والفنيين وأطباء الأسنان وأطباء الامتياز والعمال.

هبوط أرضي مفاجئ بمنزل بمنطقة المجاهدين بحي غرب أسيوط

 

وتلقت غرفة عمليات محافظة أسيوط، يوم الأحد الماضي، بلاغًا بحدوث هبوط أرضي مفاجئ بدرب الزق في شارع الشيخ بمنطقة المجاهدين بحى غرب أسيوط.

وقال محمد بشير، رئيس حي غرب أسيوط، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، إنه بالانتقال لموقع البلاغ وبالفحص والمعاينة تبين حدوث هبوط أرضي مفاجئ بأحد المنازل بدرب الزق في شارع الشيخ بمنطقة المجاهدين، وتم فرض كردون أمني حول المنزل، وجارٍ استكمال الفحص والمعاينة من قبل الإدارة الهندسية لمعرفة أسباب حدوث الهبوط الأرضي وتفاصيله وأبعاده ومدى خطورته على المنزل والمنازل المجاورة.

ندب"ممدوح علي" لتسيير أعمال مديرية الطب البيطري بأسيوط لمدة عام

 

كما أعلنت مديرية الطب البيطري بأسيوط، عن صدور قرار من اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، بندب الدكتور ممدوح علي كامل، لتسيير أعمال مديرية الطب البيطري بأسيوط.

وأضافت مديرية الطب البيطري، أن قرار اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، بندب الدكتور ممدوح علي كامل، لتسيير أعمال مديرية الطب البيطري بأسيوط، جاء بندبه لمدة عام، وذلك لحين شغل الوظيفة طبقا للقانون رقم 81 لسنة 2016، المشار إليه أيهما أقرب.

وفاة طبيب صدر بأسيوط إثر إصابته بفيروس كورونا

 

ولفظ الدكتور علاء الدين سيد عبدالحافظ، أخصائي الصدر بالتأمين الصحي بأسيوط، أنفاسه الأخيرة إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقال مصدر مسؤول بمديرية الصحة بأسيوط، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، إنه تم حدوث أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد بين أطباء الصدر بأسيوط، حيث لفظ الدكتور علاء الدين سيد عبد الحافظ، أخصائي الصدر بالتأمين الصحى بأسيوط، صباح اليوم الخميس، أنفاسه الأخيرة متأثراً بفيروس كورونا المستجد.

قطار يصدم شابة أثناء عبورها مزلقان محطة ديروط بأسيوط 

 

وشهدت محطة قطار ديروط في محافظة أسيوط، مساء أمس الخميس، حادث تصادم قطار بسيدة أثناء عبورها مزلقان القناطر.

وانتقل لموقع الحادث، مأمور مركز ديروط، وقوات الأمن والشرطة، ورجال المباحث، وسيارة الإسعاف، وبالفحص والمعاينة تبين، حدوث حادث اصطدام قطار اتجاه القاهرة، بشابة تدعى "د. ش. ف"، تبلغ عمرها 27 عاما، من قرية جرف سرحان التابعة لمركز ديروط في محافظة أسيوط، وذلك أثناء عبورها قضبان السكة الحديد وهو مغلق.

وتم تحويلها لمستشفى أسيوط الجامعي، وأسفر الحادث عن بتر في الذراع، وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية.

 

تابع مواقعنا