الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

«رافعين علم مصر».. غواصو الخير المتطوعون بفلسطين يكثفون البحث عن ضحايا غرق لنش بورسعيد

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 26/فبراير/2021 - 11:10 م

أعلن شباب غواصي الخير بفلسطين، في بيان صحفي اليوم الجمعة، تكثيف الجهود لانتشال غرقى السفينة المصرية الذين جرفتهم التيارات والرياح البحرية إلى شواطئ غزة، في حادث غرق لنش بغاطس البحر المتوسط ببورسعيد.

وتضمن البيان قيام فرق البحث برفع علم مصر "الوطن الأم"، مؤكدين أن فلسطين دائمًا في قلب كل مصري وعربي وأن هموم العرب يتشاركون فيها الأحزان، وأن جهود البحث سوف تستمر بالتزامن مع جهود الحكومة المصرية وهيئة قناة السويس والقوات البحرية، وذلك حتى يتم خروج الجثامين وتسليمها لذويها. 

تشييع جثمان ثاني ضحايا غرق لنش ببورسعيد إلى مثواه الأخير (صور)

 يذكر أن لنشًا تابعًا لأحد التوكيلات الملاحية بمحافظة بورسعيد، قد خرج قبل 7 أيام لتوصيل مجموعة من الطرود لسفينة في غاطس البحر المتوسط على بعد 20 ميلًا، ونتيجة ارتفاع الأمواج لـ8 أمتار، تعرض اللنش للغرق وراح ضحيته 5 من العمال. 

وتمكن لنش آخر تابع لهيئة قناة السويس من استخراج جثمان "محمد السيد" الضحية الأولى للحادث، وظهر جثمان الفقيد الثاني "ماهر جابر" على شاطئ غزة برفح بعدما قذفت به الأمواج. 

مستشفى العريش يستقبل إحدى ضحايا غرق لنش بغاطس البحر المتوسط قادمًا من فلسطين

وكان غواصو الخير المتطوعون قد أعلنوا من قبل تكليف 6 فرق للبحث عن الضحايا في شواطئ غزة، ومسح جميع الشواطئ في إطار الجهود التطوعية لإنقاذ الغرقي المفقودين، فيما أعلنت قناة السويس قيام القاطرة مصاحب 4 بالبحث عن المفقودين واللنش، وأعلنت كذلك وزارة البترول قيام القاطرة أحمد فاضل بالمشاركة في أعمال البحث. 

الأمن الوطني بغزة: نقل جثمان أحد مفقودي غرق لنش بغاطس البحر المتوسط للمستشفى لاستكمال الإجراءات

تابع مواقعنا