الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عطل فني في السيستم يوقف امتحانات "أولى ثانوي" بالغربية

القاهرة 24
محافظات
السبت 27/فبراير/2021 - 10:11 ص

واجه طلاب الصف الأول الثانوي بالغربية، اليوم السبت، مشكلة في سقوط السيستم وخدمة الإنترنت على أجهزة التابلت الخاصة بهم خلال أداء امتحان اللغة العربية والذى من المقرر أن ينتهي  ما أدى إلى عدم قدرتهم على أداء الامتحان كاملا.

وأكد مسؤولو التربية والتعليم بالغربية، أن الانقطاع سببه حدوث عطل فني في السيستم الرئيسي، بعدد من المحافظات، من بينها الغربية، وأنه جار العمل على إصلاح العطل.

استقبلت صباح اليوم، مدارس محافظة الغربية، طلاب الصف الأول الثانوي، لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وسط التزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وشهدت اللجان، وضع بوابات إلكترونية لتعقييم الطلاب قبل دخولهم الامتحانات، مع استخدام المطهرات للأيدي، وقياس درجة الحرارة، والتأكد من سلامة جميع الطلاب.

وفى وقت سابق أكد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن هناك متابعة لحظية لكافة لجان الامتحانات على مستوى الإدارات التعليمية العشرة بمدن ومراكز المحافظة.

وأفاد بأن المديرية عملت على الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول، مبكرا من خلال لجان تتابع مدى تجهيز المدارس لامتحانات الفصل الدراسي الأول، مع توفير كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والمستلزمات من تعقيم وتطهير اللجان قبل دخول الطلاب وايضا تطهيرها بعد انتهاء الامتحانات.  

وأوضح أن اللجان التي تم تشكيلها لمتابعة استعدادات المدارس للامتحانات، حرصت على استغلال كافة الفراغات داخل المدارس، ما يساعد في التباعد الإجتماعي، وهو أحد الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، التي تطالب به وزارة الصحة المصرية، وأيضا منظمة الصحة العالمية، لافتاً أن المديرية قررت أن  لا يزيد في اللجنة الواحدة عدد الطلاب عن 14 طالباً أثناء عقد الامتحانات.  

وأشار أن هناك تعليمات مشددة على كافة الإدارات التعليمية العشرة على مستوى المحافظة، بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا، موضحاً أنه لن يسمح بدخول أي طالب اللجنة بدون ارتداء الكمامة، واستخدام المطهرات الشخصية، والالتزام بضوابط الامتحان والإجراءات الوقائية والاحترازية.  

وأشار إلى أن هناك تنسيق كامل مع مديرية الصحة بالغربية، من أجل توفير طبيب بكل لجنة، وهناك توجيهات من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، و الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بتعقيم اللجان الامتحانية، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بجميع المدارس التابعة للإدارات التعليمية العشر، والتأكيد على التطهير والتعقيم يوميا قبل بدء اللجنة وبعد خروج الطلاب، واستخدام كاشف الحرارة الموجود بجميع المدارس، والتأكيد على ضرورة تواجد الزائرة الصحية باستمرار، والمرور على جميع اللجان، والتأكد من سلامة الطلاب.  

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يطمئن على الإجراءات الاحترازية في أول أيام امتحانات الترم الأول (صور)

ولي أمر بالمنوفية: سقوط الإنترنت بمدارس قويسنا في أول يوم امتحانات أولى ثانوي.. ومصدر: مشكلة عامة

23908 طلاب بالصف الأول الثانوي بكفر الشيخ يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول (صور) 

تابع مواقعنا