الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

معجزة إلهية.. مُعاق ذهنيًا يحفظ القرآن كاملًا بالأرقام والآيات في المنيا (فيديو وصور)

القاهرة 24
محافظات
السبت 27/فبراير/2021 - 06:04 م

شاب معجزة كما لقبه أهالي قريته والقرى المجاورة، لم يكمل عامه العشرين، ومن أصحاب الاحتياجات الخاصة بسبب إصابته بإعاقة ذهنية، حفظ القرآن الكريم كاملًا، بأرقام الآيات، واسم السور، وأرقام الأجزاء التي تقع فيها الآيات.

"القاهرة 24"، انتقل إلى قرية أتليدم داخل مركز أبوقرقاص جنوبي محافظة المنيا، لرصد قصة الشاب المعجزة.

"حفظت القرآن من التليفزيون ومحدش علمني حاجة"، بهذه الجملة أشار محمود نصر، صاحب الـ19 عامًا، إلى أنه تمكن من حفظ جميع آيات القرآن الكريم، من خلال الاستماع لتلاوات المقرئين على إحدى الفضائيات المتخصصة لتلاوة القرآن الكريم، موضحًا أنه تمكن من ختم حفظ القرآن كاملًا في عامين.

وتابع الشيخ محمود، كما يناديه أهالي قريته: "أنا أعرف أي آية في سورة إيه، وفي أي جزء، وأي حزب"، وهو ما أكدته التجربة العملية التي أجراها مراسل "القاهرة 24"، مع محمود، من خلال تلاوة إحدى الآيات بطريقة عشوائية، ثم يكمل محمود التلاوة، ليوضح بعد ذلك رقم الآية التي تلاها، واسم السورة، وتقع في أي جزء، ورقم الحزب.

وأكد "الشاب المعجزة"، خلال حديثه لـ"القاهرة 24"، قدرته الفائقة على الحفظ من أول مرة، في كل ما يخص القرآن الكريم، ومنها أسماء المساجد التي افتتحتها الدولة المصرية خلال الأشهر الماضية، اسم المسجد، وعنوانه، وتاريخ افتتاحه.

واختتم محمود حديثه قائلًا: "مش عاوز حاجة من الدنيا، أنا بس نفسي ربنا يكرمني بالقرآن اللي باقرأه واسمه طول الليل والنهار".

"أنا عايش في بركة ابني، وحفظ القرآن اتفاجئت بيه"، بهذه الجملة، أوضح والد الشاب محمود، أن نجله بدأ حفظ القرآن الكريم وهو في عمر السابعة من عمره، عندما أخبره أنه تمكن من حفظ أجزاء من القرآن من خلال التليفزيون، وإخباره بأرقام الآيات والسور، حتى تمكن من حفظ القرآن الكريم كاملًا في غضون ثلاث سنوات.

وقال والد محمود، إن نجله أجرى عملية جراحية وهي "صمام في المخ"، وهو عمره لا يتخطى الثلاث سنوات؛ ما أثر على قدراته العقلية، والتحق بالعملية التعليمية حتى الحصول على الشهادة الإعدادية، ثم أصبح دائم التواجد في المنزل، يسمع فيه آيات القرآن الكريم، وتلاوته داخل منازل القرية.

وطالب "الأب"، بتوفير العلاج الخاص بنجله، موضحًا أن تكلفته تتخطى الألف جنيه شهريًا لا يستطيع تحملها، خاصةً أنه لا يعمل، وما يتقاضاه نجله نحو 400 جنيه.

 

قصة مُسن يفترش الأرض 20 عامًا في المنيا (فيديو وصور)

تابع مواقعنا